أهم الأخبار اليوم .. اجتماع تشاروي للجامعة العربية الأحد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الأحد المقبل، اجتماعًا تشاوريًا برئاسة الإمارات وبحضور الأمين العام الدكتور نبيل العربي.

وصرح مصدر دبلوماسي عربي بأن الاجتماع يأتي في إطار الإعداد للقمة العربية المقررة يومي 29 و30 مارس المقبل في مدينة مراكش بالمغرب وبحث ما تم تنفيذه من مقررات القمم السابقة وإعداد الملفات المتعلقة بالقمة العربية المقبلة.

كما سيناقش الاجتماع ملف إصلاح وتطوير الجامعة العربية ومنظومة العمل العربي المشترك خاصة وأنه تم إدخال تعديلات جديدة على ميثاق الجامعة تمهيدًا لعرضه أمام القادة العرب في قمة المغرب لاعتماده في صورته الجديدة، وسوف يُطلع الأمين العام للجامعة العربية المندوبين الدائمين على نتائج جولاته الأخيرة خاصة مشاركته في مؤتمر لندن الدولي للمانحين لدعم اللاجئين السوريين ولقاءاته مع مسؤولين دوليين والتي تضمنت مشاورات حول تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وكذلك جهود دعم القضية الفلسطينية والعمل على إنفاذ حل الدولتين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اجتماع تشاروي للجامعة العربية الأحد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق