أهم الأخبار اليوم .. معهد الفلك يستقبل الملحق العلمي بالسفارة الفرنسية لبحث سبل التعاون

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور لويس مورو، ملحق التعاون للعلوم والتكنولوجيا بالسفارة الفرنسية بالقاهرة، بهدف بحث آليات تفعيل التعاون العلمي المصري الفرنسي، والاستفادة من الخبرات الموجودة لدى كل جانب، خاصة في مجال الفلك والجيوفيزياء.

وعرض الدكتور جاد القاضي منسق العلاقات الدولية بالمعهد خلال اللقاء اليوم الخميس، تاريخ المعهد، والذي يعد أحد أعرق المعاهد البحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى أطر التعاون المشترك بين المعهد والجهات العلمية الفرنسية المختلفة.

ومن جانبه، قام الدكتور عباس محمد أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية بالمعهد باستعراض دور المعهد في مجالات الكشف عن الآثار والمياة الجوفية باستخدام تقنيات الجيوفيزياء وتطبيقاتها، فيما أشار الدكتور أشرف شاكر أستاذ الفلك ورئيس معمل المجرة والمجرات الخارجية بالمعهد إلى تخصصات الفلك التي يتميز بها المعهد، مقدمًا شرحًا وافيًا عن الساعات ومنظار «رينولدز» العريق.

وقام الدكتور محمد الجابري أستاذ الزلازل بالمعهد بعرض مجالات الزلازل، مشيرًا إلى التعاون الجاري حاليا مع عدد من الجامعات الفرنسية بشأن موجات المد البحري «تسونامي»، والذي يقوم به المتخصصون بالمعهد.

وفي ختام اللقاء، وجه مسؤولو المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدعوة للجانب الفرنسي للمشاركة في أعمال اجتماع المفوضية الأفريقية للزلازل، والذي ينظمه المعهد في الأسبوع الأول من أبريل القادم بالأقصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معهد الفلك يستقبل الملحق العلمي بالسفارة الفرنسية لبحث سبل التعاون .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق