أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: إنشاء 4 جامعات حكومية جديدة قريبًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، إنشاء 4 جامعات حكومية جديدة بمحافظات شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح إضافة إلى فصل جامعة الوادي الجديد قريبًا.

وأضاف «الشيحي»، في تصريحات صحفية على هامش زيارته لجامعة كفر الشيخ لافتتاح أسبوع شباب المدن الجامعية وترأسه اجتماع المجلس الأعلى لشؤون الطلاب، أن جامعة جنوب سيناء سيتم إقامتها في منطقة الطور، مؤكدًا أنه تم بناء السور الخاص بتلك الجامعة هناك وأنها تشهد تخصصات علمية خاصة تتناسب مع البيئة مثل نسبة الملوحة والسياحة والفندقة والطاقة والتخطيط العمراني وإدارة المنشآت الصناعية والسياحية وري الأرض في الصحراء وذلك على مساحة 150 فدانًا.

وأشار الوزير إلى أن إنشاء تلك الجامعات يأتي من منطلق حرص الدولة المصرية على اكتمال المنظومة العلمية ووجود جامعات حكومية في كافة محافظات مصر.

وقال إن «جامعة كفر الشيخ مفخرة للجامعات المصرية وتضاهي جامعات العالم ونقدم كل الدعم لها كما سيتم وضع جدول زمني لاستكمال المستشفى الجامعي تمهيدًا لافتتاحه».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: إنشاء 4 جامعات حكومية جديدة قريبًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق