أهم الأخبار اليوم .. «فايد» وغادة والي يفتتحان مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الخميس، مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة «SAIL»، الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «ايفاد».

حضر الافتتاح الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور شهاب مرزبان نائباً عن الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، والدكتورة دينا الخشن المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، وعدد من قيادات وزارة الزراعة.

وقال فايد، في تصريحات صحفية، إن التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 95 مليون دولار أمريكى لتقديم خدمات لعدد 40 ألف أسرة ريفية، حيث يهدف إلى تسهيل معيشتهم في المواقع التي خصصتها الحكومة لهم في منطقة عمل المشروع بالأراضى الجديدة في محافظات أسوان، المنيا، بنى سويف، وكفر الشيخ، حيث سيعمل المشروع على تطوير وتنمية تلك المناطق وتحسين الخدمات الاقتصادية والاجتماعية المقدمة للمواطنين وتحسين البنية التحتية لخدمة الفئات المستهدفة، فضلاً عن توفير الخدمات المالية من القروض الميسرة والمهارات المطلوبة للاستثمار في تنمية الاراضى الجديدة لصغار المزارعين.

يأتي ذلك، بينما التقى وزير الزراعة الدكتورة خالدة بوذر، المدير الاقليمى للايفاد، لبحث التعاون المستقبلى للصندوق مع قطاع الزراعة في مصر، بعد أن قام الصندوق بتمويل 12 مشروع زراعي ضمن الاستثمارات الزراعية المستدامة بإجمالى استثمارات قدرها 753 مليون دولار استفاد منها أكثر من مليون أسرة ريفية.

وأشار الوزير إلى أن مخصصات الصندوق لمصر في هذه المرحلة تتضمن60 مليون دولار سيتم الاستفادة منها في تمويل مشروع جديد في إطار برنامج الحكومة لاستصلاح 1.5 مليون فدان لتوفير فرص عمل للشباب.

وناقش وزير الزراعة موقف تنفيذ مشروعات الايفاد بمصر والتى تشمل مشروع تطوير الرى الحقلي بالأراضي القديمة ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصرى ومشروع التنمية الريفية بالصعيد، مؤكداً على تقديم كامل الدعم لهذه المشروعات لتحقيق أهدافها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «فايد» وغادة والي يفتتحان مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق