أهم الأخبار اليوم .. محافظ الجيزة: الاستعانة بـ«التابلت» لإجراء التعداد السكاني لعام 2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجّه محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي كافة القيادات بالمحافظة ورؤساء الأحياء بتقديم المساعدة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإجراء التعداد السكاني، الذي سيقوم به الجهاز هذا العام.

وقال «الدالي»، في تصريحات اليوم الخميس إنه «لابد من توفير الموظفين ذوي الكفاءة العالية لمرافقة اللجان التي ستقوم بالحصر وتجهيز مقار للمفتشين والمراقبين تمكنهم من حصر السكان بشكل دقيق، مشددا على جميع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة الالتزام بتلك الاستعدادات التي تم الإشارة إليها في خطاب رسمي للمحافظة وتقديم كافة التسهيلات».

وأضاف أن التعداد الأخير لسكان الجيزة أظهر أن بها 7.8 مليون نسمة، ولكن الواقع يشير إلى أن تعداد السكان وصل إلى 10 ملايين نسمة.

وفى هذا الصدد، أشار الدالي إلى أن حصر التعداد بالورقة والقلم والاستمارات التقليدية ينتج بيانات غير دقيقة، موضحا أنه سيتم هذا العام الاستعانة بأجهزة «التابلت» لإجراء التعداد والاستعانة بالاستمارة الإلكترونية في كل منطقة، بما يضمن الدقة في عملية جمع المعلومات والبيانات وسرعة تحليلها وإصدار النتائج دون الحاجة إلى مراجعة.

ونوه بأن التعداد الدقيق يتيح كافة المعلومات والبيانات التفصيلية أمام المسئولين لاتخاذ القرارات، حيث سيشتمل على أعداد السكان وخصائصها وأعداد المنشآت والأنشطة التجارية والصناعية والاقتصادية التي تمارس هذه المنشآت.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الجيزة: الاستعانة بـ«التابلت» لإجراء التعداد السكاني لعام 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق