أهم الأخبار اليوم .. «الطيب» يدعو شباب علماء الأزهر إلى إتقان التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الخميس، مجموعة من شباب أعضاء هيئة التدريس، بجامعة الأزهر، المتدربين على المهارات العامة ومهارات التواصل المجتمعي بالرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

وقال «الطيب» إن مصر في هذه الأيام بأشد الحاجة إلى نوعية واعية من شباب الدعاة والعلماء الأزهريين الذين لديهم خلفية أزهرية وسطية، قادرة على إعادة الاستقرار المجتمعي، خصوصاً في ظل الإضطرابات الفكرية التي تشهدها الساحة العربية والإسلامية.

وأضاف أن الجيل الجديد أتيحت له معارف جديدة لم تكن متاحة للأجيال السابقة، ويجب أن تستغل هذه المعارف في نشر المفاهيم الإسلامية الصحيحة التي شوهت من قبل بعض التيارات الفكرية، موضحاً أن الكثيرين قد تعاملوا مع التحول المجتمعي بعيداً عن هذه التطورات التكنولوجية والمعرفية، لذلك لم يتمكنوا من مواكبة هذه التحولات.

ودعا شباب المتدربين إلى إتقان التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، والحفاظ على التراث الإسلامي، وإظهار قيمته، مؤكداً أن إهمال التراث سيؤدي إلى ضياع ثقافة الأمة وهويتها التي حافظ عليها أسلافنا عبر القرون.

وأعرب المتدربون عن امتنانهم بإهتمام شيخ الأزهر، بالشباب، وحرصه على دعمهم، بما يؤهلهم إلى حمل رسالة الأزهر الشريف، مؤكدين أن السبيل الوحيد لشباب مصر والعالم الإسلامي هو التمسك بالمنهج التعددي الذي يقوم عليه الأزهر.

حضر اللقاء الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور عبدالفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء، نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، والدكتور عبدالدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر لشؤون التعليم، وأسامة ياسين، نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الطيب» يدعو شباب علماء الأزهر إلى إتقان التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق