أهم الأخبار اليوم .. «أصوات واعدة» تطالب بتعديل دستوري بنص صراحة على المساواة بين الرجل والمرأة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت أميمة الشريف، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أصوات واعدة لحقوق الإنسان، إن الشبكة المصرية للمشاركة العامة والتى تضم 23 جميعة من بينها مؤسسة اصوات واعدة ستشارك في أعمال الدورة التاسعة للجنة حقوق الانسان بجامعة الدول العربية خلال يومي 15 و16 فبراير بمقر جامعة الدول العربية عن وضع حقوق الإنسان في المملكة الأردنية الهاشمية، مضيفة أن تركيزها خلال انعقاد الدورة سيكون على قضايا المرأة وخاصة في الدستور المصري.

وأضافت الشريف، في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن الدستور الحالي يحتاج إلى تعديل وأن ينص صراحة على المساواة بين الرجل والمرأة وكذلك قوانين الأحوال الشخصية.

وتابعت: «أتمنى أن تتواصل الدول العربية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان خصوصاً المرأة في الوقت الراهن والصراعات الدائمة في منطقة الشرق الأوسط كما هو الوضع في سورية والعراق وليبيا، ومشاكل اللاجئين واللاجئات، وأن تثمر جهود اللجنة برفع الوعي بحقوق الإنسان والعمل الجاد على احترام حقوق الإنسان والنظر إلى الفئات المهمشة والعمل على تفعيل دورها وتضمين ذلك في الدستور والقوانين في تلك الدول».

وأوضحت أنه «حتى الآن مصر غير مصدقة على الميثاق العربي وغير منضمة إلى لجنة حقوق الإنسان العربية، وهذا لا يتفق مع مكانة مصر على المستوي العربي والإقليمي وخاصة أن مقر عمل اللجنة على الأراضي المصرية لذلك لابد أن يصدق البرلمان على الميثاق في أقرب وقت، دعماً لدور اللجنة في حماية حقوق الإنسان العربي».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «أصوات واعدة» تطالب بتعديل دستوري بنص صراحة على المساواة بين الرجل والمرأة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق