أهم الأخبار اليوم .. رئيس غرفة فنادق البحر الأحمر: السياحة تعاني .. و«البنوك تعطي ظهرها للقطاع»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت سها الترجمان، رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، إن قطاع السياحة يعاني بشدة، وفي حاجة ملحة للتمويل من جانب القطاع المصرفي، بينما «البنوك تعطي ظهرها للقطاع السياحي».

وأضافت لـ«المصري اليوم» أن المستثمرين في القطاع الفندقي ليسوا جميعا مظلومين، ولكن المنشآت الفندقية في حاجة لتمويل من أجل صيانتها والحفاظ عليها وتشغيلها، داعية البنك المركزي والمصارف، التي تعمل في السوق لتمويل المنشآت المتعثر، مقترحه أن تقوم البنوك بذلك من خلال فائدة «معقولة» ووضع الشروط التي تحافظ على أموال البنوك، وتكوين شركة لإدارة المنشآت الفندقية تمكنه من إدارة المنشأة في حال عدم القدرة على السداد، مما يمكن البنك من الحفاظ على الأموال التي قام بضخها في المنشأة.

وتابعت «الترجمان» أنها أجرت دراسة اقتصادية على القطاع الفندقي وحجم تأثيره في الميزان التجاري، وكانت أبرز نتائج الدراسة، أن هناك 51% من الصناعات المحلية تتأثر بشكل كبير، موضحه أن السياحة قطاع اقتصادي يؤثر بشده في اقتصاد الدولة، وبالتالي نحن في حاجة لإعادة ترتيب البيت من الداخل.

وأكدت أن خطوة التوقيع مع الشركة البريطانية لتقيم إجراءات الأمن في المطارات المصرية هي الخطوة الأولي، لكن يجب أن يليها خطوات آخري، مثل أن نطبق الإجراءات ذات المعايير الدولية كما ينبغي بأيدي مصرية، ضاربة مثالا بقوة ال 777 وال999 وهو ما يؤكد أن لدينا القدرة على الوصول لمستوي احترافي في العمل الأمني مع فارق التشبيه في العمل.

وأشارت الترجمان إلى ضرورة أن يكون هناك مجلس أعلي للسياحة يلعب دور الوزارة، على أن يتم الاختيار للأعضاء بشكل احترافي وليس وفقا لشغل الوظائف والمناصب، إذا أردنا التقدم لصناعة السياحة، وتابعت «نحمل وزير السياحة الكثير، بينما الرجل موقعه لا يعطيه القوة الداعم له عليه أن يلف على معظم الوزارات ليحصل مثلا على قرار بتأجيل فواتير الكهرباء، ومناقشة وزير آخر في قرار يؤثر سلبا على القطاع.

ودعت «الترجمان» إلى أهمية التوجه نحو أسواق السياحة الواعد ذات الاقتصاديات المرتفعة مثل الصين والهند واليابان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس غرفة فنادق البحر الأحمر: السياحة تعاني .. و«البنوك تعطي ظهرها للقطاع» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق