أهم الأخبار اليوم .. كلمة السيسي في «النواب».. «انتصار» في الشرفة العلوية ولا دعوات للسفراء الأجانب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر بالأمانة العامة لمجلس النواب إنه نظرا لضيق القاعة الرئيسية بالمجلس والتى تتسع لـ 602 فردا، فإن رئاسة الجهورية قررت تقليص عدد المدعوين لحضور كلمة عبدالفتاح السيسى أمام «النواب»، السبت، في افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة.

وأضافت المصادر أنه كان من المفترض أن توجه الدعوة لـ250 فردا، إلا أنه تم قصر الدعوة على أعضاء المجلس البالغ عددهم 596 نائبا، بالإضافة إلى رئيس الوزراء ووزراء الحكومة بالكامل وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، وإبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، والمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الوزراء السابقين، وحرم رئيس الجمهورية، السيدة انتصار عامر، التي من المقرر أن تجلس في الشرفة العلوية الخاصة بالزوار.

وأشارت المصادر إلى أنه لن يتم دعوة سفراء الدول أو أي ضيوف من خارج المجموعة المحددة نظرا لضيق القاعة.

إلى ذلك، لجأت الأمانة العامة لمجلس النواب إلى وضع عدد كبير من المقاعد بالبهو الفرعوني ووضع شاشة كبيرة به، لمتابعة الجلسة منه في حالة زيادة العدد عن المحدد.

ولم تحدد الأمانة العامة حتى الآن المكان المخصص لجلوس الصحفيين، حيث ستحدد الرئاسة إما الجلوس في الشرفة العلوية للقاعة الرئيسية أو مكان آخر رجحت أن يكون البهو الفرعوني.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. كلمة السيسي في «النواب».. «انتصار» في الشرفة العلوية ولا دعوات للسفراء الأجانب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق