أهم الأخبار اليوم .. فهمي: ندرس مقترحا يلزم المصانع بتركيب حساسات بيئية

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أن الوزارة تدرس حاليا إعداد مقترح بإدخال تعديلات على قانون البيئة في عدة جوانب، منها إلزام المصانع على حسب نشاطها بتركيب حساسات بيئية لأهم أنشطتها، والتي قد ينتج عنها تلوثا للهواء أو المياه، حيث تساعد تلك الآلية على تحديد القائم بالتلوث بشكل دقيق لحظيا.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن تلك الحساسات سيتم ربطها بالوزارة وأفرعها الإقليمية إلى جانب وزارة الري فيما يخص الأنشطة الملوثة للمياه، موضحا أن تلك اﻵلية ستساعد على تولي المصنع لمسؤوليته في الرصد الذاتي، طبقا لبنود القانون، حيث ستطبق الآلية بالمصانع القديمة والجديدة على حد سواء.

كما سيقترح إدخال بند جديد بالقانون حول فرض رسوم على التصرفات المتجاوزة لبنود القانون، والتي تقوم بها المصانع بحيث تكون تصاعدية، مع استمرار التجاوز بما يساعد على الحد من تلك التجاوزات، ويعمل على ترشيد الاستهلاك وتشجيع الإنتاج الأخضر لخلق فرص تنافسية للتصدير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. فهمي: ندرس مقترحا يلزم المصانع بتركيب حساسات بيئية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق