عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: جولة جديدة من مفاوضات «سد النهضة» بأديس بابا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، إنه سيتم عقد الاجتماع المقبل للجنة الوطنية الثلاثية بمشاركة وزراء المياه في مصر والسودان وأثيوبيا في العاصمة الأثيوبية اديس.

وتنعقد اجتماعات اللجنة الثلاثية المعنية بمناقشة العروض الفنية لدراسات سد النهضة بشكل دوري في عواصم الدول الثلاث القاهرة، والخرطوم، وأديس بابا.

وأضاف «مغازي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم» أنه تم الانتهاء من مناقشة العرض الفني المشترك المقدم من الشركتين الفرنسيتين «بي ارل ال»، و«ارتيليا» بواسطة خبراء اللجنة الثلاثية الوطنية للدول الثلاثة على مدار عدة جلسات، وتم رفع الملاحظات النهائية للاستشاري لاخذها في الاعتبار عند إجراء الدراسات.

ومن المقرر أن يجري المكتبان الفنيان دراسات لمعرفة مدى تأثير سد النهضة على التدفقات المائية والطاقة الكهربائية المولدة من السدود القائمة على امتداد النيل في مصر والسودان وتأثير السد على النواحي البيئية والاقتصادية والاجتماعية للدولتين. وقال الوزير إن المكتبين الفنيين سيهتمان بدراسة السعة التخزينية للسد، وسنوات الملء، وقواعد الملء الأول وقواعد التشغيل السنوي للسد، وغيرها من الأمور الفنية.

وأوضح «مغازي» أنه تم فتح العرض المالي المقدم من الشركتين لإجراء الدراسات، وجاري دراسته بالاضافة إلى دراسة تفاصيل هذا العرض بواسطة الخبراء بالدول الثلاثة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: جولة جديدة من مفاوضات «سد النهضة» بأديس بابا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق