أهم الأخبار اليوم .. المبعوث التجاري البريطاني لـ«إسماعيل»: استقرار مصر مهم لنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح الخميس، جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بحضور جون كاسن، سفير بريطانيا لدى القاهرة.

وفي مستهل اللقاء أكد المبعوث البريطاني اهتمامه بالقيام بهذه الزيارة إلى مصر، بهدف عقد لقاءات مشتركة من منطلق الحرص على الإستماع وتحقيق المزيد من الفهم للتطورات الإقتصادية في مصر، وأشار إلى أن استقرار مصر مهم لبريطانيا فهو ضمانة لاستقرار المنطقة ككل.

وأكد دونالدسون أن الشركات البريطانية لديها العديد من الفرص الحقيقية للإستثمار في مصر خلال هذه المرحلة، سواء للشركات الكبيرة أو الشركات المتوسطة والصغيرة، مشيراً إلى أن العديد من تلك الشركات لديها باع طويل من خبرة العمل في السوق المصري في مجالات هامة من أبرزها البترول والغاز.

وأضاف أن شركات بلاده تبحث كافة الفرص الإستثمارية المحتملة، وخاصة في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها مثل تطوير البنية التحتية، ومشروعات المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، والتفريعة بشرق بورسعيد، وإقامة وتطوير المواني البحرية، هذا بالإضافة إلى تحقيق التعاون في مجالات النقل والصحة والتعدين والتعليم.

وأشار دونالدسون إلى أن هناك تعاوناً في مجال تطوير قطاع السكك الحديدية حيث تم بحث أوجه التعاون في هذا القطاع الهام خلال زيارة وزير النقل المصري إلى بريطانيا مؤخراً. وأبدى إستعدادهم للتعاون في مجال التعليم والتدريب المهني بما لديهم من خبرات وإمكانات كبيرة، وخاصة في ظل إرتفاع تعداد الشباب في المجتمع المصري.

من جانبه رحب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بزيارة المبعوث البريطاني لمصر، وأكد على إكتمال كافة بنود خارطة المستقبل بإنعقاد مجلس النواب، وكذا حرص الحكومة خلال هذه المرحلة على مواجهة كافة التحديات، والتعامل معها بمنتهى الشفافية، وعلى رأسها عجز الموازنة وإختلال ميزان المدفوعات ومعدلات البطالة، بالإضافة إلى التزامها بتنفيذ الإصلاحات الإقتصادية والمالية، ومنها إصلاح القطاع الضريبي والجمركي، والعمل على رفع كفاءة البنية التحتية، والطرق والموانئ، وإقامة محطات وشبكات الكهرباء، وتنفيذ مشروعات للتنمية الزراعية، ومشروعات تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى تطلع مصر لعودة حركة الطيران والسياحة الوافدة من بريطانيا إلى معدلاتها الطبيعية، حيث أن هذا القرار سيحفز العديد من الدول الأخرى على إتباع نفس القرار.

وأكد أن الحكومة تعمل على اتخاذ المزيد من الاجراءات لتأمين المطارات بالإستعانة بالخبرات العالمية، ومن بينها الإتفاق الذي تم توقيعه أمس مع إحدى الشركات العالمية لتقييم الإجراءات بالمطارات المصرية وتقديم مقترحاتها لتطويرها.

وأكد رئيس الوزراء أن الشركات البريطانية لديها خبرة كبيرة في مجال النفط والغاز وتعمل بالسوق المصري منذ فترة طويلة، مشيرأً إلى تطلعه لأن تقوم تلك الشركات بزيادة إستثماراتها وتنفيذ اسكتشافات جديدة في مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المبعوث التجاري البريطاني لـ«إسماعيل»: استقرار مصر مهم لنا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق