أهم الأخبار اليوم .. تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بنواب محافظتي الفيوم وبني سويف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه لا تهاون مع الفساد، وأن الحكومة عازمة على اقتحام المشكلات ومواجهة التحديات وفق خطة إصلاح جادة تعتمد في بعض جوانبها على قرارات صعبة يقابلها إجراءات عديدة لمساندة وحماية محدودى الدخل، مشيراً إلى ضرورة إصلاح الجهاز الإدارى للدولة، والعمل على زيادة موارد الدولة عن طريق استغلال أصولها بطريقة تحقق العائد الحقيقى منها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه الخميس مع نواب محافظتى الفيوم وبنى سويف، أن المواطن هو الركيزة الأساسية في برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان نهاية الشهر الجارى، مؤكداً حرص الحكومة على التنسيق والتعاون المستمر مع مجلس النواب لتحقيق مصلحة مصر والمواطن المصرى، و«أننا نتقبل الرأى والرأى الآخر بصدر رحب».

وفى بداية اللقاء عرض نواب المحافظتين مشاكل دوائرهم ومطالبهم لتحسين الخدمات في القطاعات المختلفة، خاصة في الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحى، فضلاً عن المشاكل الخاصة بالمزارعين.

وقال المهندس شريف إسماعيل إن العمل معاً وفق رؤية متقاربة بات ضرورة لعبور الفترة الصعبة التي مرت بها البلاد وما أفرزته من تراكمات نتج عنها تراجع في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وصارت الامور في وضع صعب، وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعاون مع البرلمان والعمل المتواصل لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أنه لا ترحيل أو تأجيل لأى مشكلة دون حلها بعد اليوم خاصة في مجال البنية التحتية بمختلف قطاعاتها، كما شدد على ضرورة انهاء المشروعات المتوقفة تمهيداً لدخولها الخدمة وبإسرع وقت رغم احتياجها للتمويل.

كما أشار رئيس الوزراء إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة لدعم الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن العمل على تحسين موقف الشركات العاملة عن طريق ضخ استثمارات جديدة بها وطرح جزء من اسهمها في البورصة مما يعظم من الاستفادة من عوائدها، مؤكداً على اهتمام الحكومة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة لما تحققه من إضافات للاقتصاد القومى وتوفير للمزيد من فرص العمل للشباب، والعمل في الوقت نفسه على ترشيد فاتورة الاستيراد العشوائى لبعض السلع تشجيعاً للمنتج المحلى.

وأوضح رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن نصيب الأجور من الموازنة العامة للدولة الحالية يبلغ 218 مليار جنية، والدعم يصل حجمه إلى نحو 150 مليار جنيه، هذا إلى جانب الدين العام وخدماته الذي يلتهم الجانب الاكبر من الموازنة.

وعقب استعراض الأعضاء لعدد من المشكلات والمطالب الخاصة بدوائرهم، أشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم دراسة تلك المشاكل والمطالب للوصول إلى حلول سريعة لها بما يلبى احتياجات المواطنين والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات، مؤكداً على أن برنامج الحكومة الذي سيتم عرضه على مجلس النواب يتضمن مقترحات للتغلب على عدد من المشاكل، منها العمل على تطوير مناهج التعليم بما يتواكب مع ظروف والمطلبات المرحلة الحالية.

ووعد رئيس الوزراء بالنظر في بعض المشاكل التي تخص مناطق بمحافظتى الفيوم وبنى سويف، ومنها مشروع كوبرى الفشن وكوبرى عدلى منصور، ومستشفى الفيوم العام، وكذا العمل على وضع رؤية مستقبلية للسياحة في المحافظتين وكيفية الاستفادة من المقومات السياحية والاثرية الموجودة في كلا منها، هذا بالاضافة إلى وضع خطة عاجلة لتطوير بحيرة قارون وحل المشاكل المتعلقة بها.

من ناحية أخرى، أكد رئيس المهندس شريف اسماعيل أن الحكومة لن تسمح بدخول أي أغذية أوشحنات للبلاد غير مطابقة للمواصفات، كما شدد على أن حادث انقلاب قطار بنى سويف الذي وقع فجر الخميس لن يمر دون محاسبة للمقصرين، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بنواب محافظتي الفيوم وبني سويف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق