عاجل

أهم الأخبار اليوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الكهرباء و«أكتيس» البريطانية لبناء محطة جديدة بالسويس

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعهد عضو البرلمان جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مصر، بمواصلة دفع العلاقات التجارية البريطانية-المصرية إلى الأمام أثناء حضور توقيع مذكرة تفاهم مهمة بقيمة 350 مليون دولار بين وزير الكهرباء محمد شاكر وشركة «أكتيس» البريطانية.

تمنح الصفقة شركة «ليكيلا باور»، وهي شركة متخصصة في إنتاج الطاقة المتجددة في إفريقيا برأسمال يبلغ 1.9 مليار دولار، وتمتلك شركة «أكتيس» 60% من أسهمها، الامتياز لبناء محطة جديدة لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات في منطقة خليج السويس، وتمتلك شركة «ماينستريم للطاقة المتجددة» النسبة المتبقية من أسهم شركة «ليكيلا باور»؛ وهي 40%.

يشار إلى أن هذا هو المشروع الثالث، الذي تنفذه شركة «ليكيلا باور» في مصر، واستثمرت ما يزيد عن 700 مليون دولار حتى الآن في مصر.

وقال «دونالدسون»: «يسعدني أن أشهد توقيع هذه الصفقة الجديدة التي ستجعل شركة بريطانية رائدة تجلب خبرتها العالمية وتخلق وظائف وفرص عمل هنا في مصر وتفيد هذا البلد».

وأضاف: «التقيت هذا الأسبوع مع وزراء ورجال أعمال ومستثمرين وأصحاب مشروعات، بريطانيين ومصريين، وأنهيت اللقاءات وأنا أكثر اقتناعًا بأن الشراكات مع الشركات البريطانية تقدم لمصر فرصًا فريدة من نوعها.سواء أكان في مجال الطاقة أم البنية التحتية أم التعليم، فيمكن للشركات البريطانية أن تؤدي دورًا مهمًا في دعم الاقتصاد المصري وخلق وظائف وفرص عمل لأهلها، وهو أمر لا غنى عنه لبلوغ التغيير واسع النطاق وطويل الأمد نأمل جميعًا أن نراه في مصر».

وأكد «دونالدسون»: «أنا عازم على استكمال العمل الذي بدأناه هذا الأسبوع والدفع بعلاقات العمل البريطانية-المصرية إلى مستويات أعلى».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الكهرباء و«أكتيس» البريطانية لبناء محطة جديدة بالسويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق