أهم الأخبار اليوم .. 13 منظمة حقوقية تتضامن مع «أطباء مصر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت 13 منظمة حقوقية تضامنها الكامل مع نقابة أطباء مصر، قبيل اجتماع جمعيتها العمومية الطارئة، وتثمن مساعيها لحماية كرامة الأطباء وضمان سلامتهم الشخصية وحمايتهم، وتدين المنظمات الموقعة واقعة الاعتداء على أطباء مستشفى المطرية التعليمي، واحتجازهم وتعذيبهم من قبل أمناء قسم شرطة المطرية في يناير الماضي.

وأكدت المنظمات، ومنها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ومؤسسة الحقانية للحقوق والحريات، والجماعة الوطنية لحقوق الإنسان والقانون، والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في بيان مشترك، الخميس، تبني المطالب نفسها المدرجة في البلاغات المقدمة حتى الآن للنائب العام، 3 بلاغات حول الواقعة، سواء من قبل الأطباء المجني عليهم، ومن مدير مستشفى المطرية، أو من نقابة الأطباء، والمتعلقة بسرعة إنهاء التحقيقات مع أمناء الشرطة القائمين بالاعتداء، وتقديمهم للمحاكمة، واتخاذ جميع التدابير القانونية الأخرى المتعلقة بوقف الاعتداءات المتكررة على الفريق الصحي بأقسام الاستقبال في جميع أماكن تقديم الرعاية الصحية.

كما تدعو المنظمات الحكومة إلى تعزيز سبل الحماية والتأمين للمنشآت الطبية والعاملين فيها بشكل عام، لاسيما في ظل ارتفاع وتيرة الأخبار المتداولة حول وقائع اعتداء مشابه على الطواقم الطبية في مستشفيات أخرى.

وأدان البيان الحملة الإعلامية التي صفها بـ«البشعة» للضغط على النقابة واتهامها بـ«التقصير والإهمال، والأخونة، والضلوع في مؤامرة ضد البلد، وغيرها من المزايدات الإعلامية التي تستهدف توظيف حق المرضى في العلاج، لدفع النقابة للتنازل عن حقوق الأطباء»، بالإضافة إلى نشر بعض وسائل الإعلام لادعاءات، وصفها البيان بـ«الباطلة»، بأن توجيهات صدرت من النقابة بالامتناع عن معالجة أفراد الشرطة، الأمر الذي دفع النقابة لنشر تكذيب لهذه الادعاءات في بيان على موقعها الرسمي.

وتطالب المنظمات النائب العام بسرعة إنهاء التحقيقات ومواجهة الأمناء بجميع البلاغات التي تم تقديمها حتى الآن والموثقة بالفيديو وشهادة عدد من المواطنين، وضمان حماية المبلغين والشهود من العاملين بمستشفى المطرية التعليمي من أي مضايقات أو تهديدات، لاسيما في ضوء تصريحات لوكيلة النقابة تُفيد بتلقي النقابة 22 بلاغًا ضد النقابة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 13 منظمة حقوقية تتضامن مع «أطباء مصر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق