أهم الأخبار اليوم .. «الهياتمي» يحيل ملف «إهمال معهد البحار» بالسويس لـ«الرقابة الإدارية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، أنه أحال ملف الإهمال بمعهد علوم بالبحار بالمحافظة، إلى هيئة الرقابة الإدارية للتحقيق، كما أرسل مذكرة بالأمر إلى وزير البحث العلمى، لاتخاذ اللازم. وقال «الهياتمى»، لـ«المصرى اليوم»، أمس، إنه زار المعهد، مؤخراً، ولاحظ إهمالاً شديداً، فى العمل، فأحال المسؤولين للتحقيق.

من جانبها قالت الدكتورة سحر مهنا، أستاذ ورئيس قسم بالمعهد، المدير السابق له، لـ«المصرى اليوم»، إن الإهمال الموجود بالمعهد أدى لتدمير 4 أحواض لمزارع سمكية على مساحة 29.5 فدان، بمنطقة الكوثر، ونفوق 3 أطنان من الأسماك، قبل القضاء على المشروع بأكمله.

وأوضحت أن المشروع بدأ عام 2004، بتمويل من هيئة المعونة الأمريكية، لإعادة استخدام مياه الصرف الصحى فى الاستزراع السمكى، وزراعة الغابات الشجرية، وذلك تحت إشراف خبراء فرنسيين وأمريكان وخبراء من المعهد علوم البحار، حيث تم إنشاء 15 حوضاً.

وتابعت أنها فوجئت بإقالتها بعد عودتها من أداء الحج، ما ترتب عليه إهمال المزرعة، حيث جفت المياه من الأحواض ونفقت الأسماك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الهياتمي» يحيل ملف «إهمال معهد البحار» بالسويس لـ«الرقابة الإدارية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق