أهم الأخبار اليوم .. مغازي: محادثات العرض الفني لسد النهضة تمت في «مناخ إيجابي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن المحادثات بين الدول الثلاثة لتقويم العرض الفني المحدث المقدم من الشركتين تمت في مناخ إيجابي، وتوافقت الدول الثلاثة على الاستفسارات والتوضيحات الفنية المطلوبة من الشركتين لبعض جوانب العرض الفني ومدى توافقه مع الشروط المرجعية التي تم تحديدها بمعرفة الدول الثلاثة.

وأضاف، في تصريحات صحفية، في ختام الاجتماعات الثلاثية لسد النهضة في الخرطوم، الخميس، أنه تم تنفيذ المسار الفنية والمالية والقانونية بأسلوب علمي توافقت فيه آراء الدول الثلاثة على أهمية تدعيم الدراسة والارتقاء بها بما يضمن خروجها بأعلى مستوى من الحرفية والمهنية، وبما يلبي طموحات الدول الثلاثة.

وأشار إلى انه خلال الاجتماع تمت مناقشة العقد المقدح من الدول الثلاثة من المكتب القانوني الإنجليزي «كوربت» بهدف التعاقد بين الدول الثلاثة والمكتب الاستشاري، موضحا أنه تم دراسة ومناقشة العقد الذي أعده المكتب القانوني، وستقوم الدول الثلاثة بدراسة والمراجعة النهائية لبنود العقد طبقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وأوضح أنه تم فتح العرض المالي وسيتم مفاوضة الشركتين لاحقا في ذلك العرض تمهيدًا للتوقيع على للعقد في أديس أبابا خلال الاجتماع الـ11، بحضور وزراء المياه فقط.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مغازي: محادثات العرض الفني لسد النهضة تمت في «مناخ إيجابي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق