أهم الأخبار اليوم .. المحافظات تستعد للفصل الدراسي بـ«التأمين» والكتب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استعدت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لاستقبال الفصل الدراسى الثانى بمختلف المدارس بدءا من غد السبت.

ففى القليوبية، عقدت ألفت عبدالرحيم فرغلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اجتماعا عاجلا بمديرى الإدارات التعليمية وقيادات المديرية، ناقشت خلاله الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى، مؤكدة على ضرورة تحقيق الانضباط داخل مختلف المدارس منذ اللحظات الأولى لبدء الدراسة، وتفعيل كافة القرارات الوزارية المنظمة للعمل. وطالبت فرغلى بتسليم الكتب منذ اليوم الأول خاصة أنه تم الانتهاء من تسليمها للإدارات التعليمية، مع عدم ربط تسليمها بسداد المصروفات، مشيرة إلى الانتهاء من كافة أعمال صيانة المدارس، وسد العجز في المدرسين.

وفى المنيا، أكد رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، الانتهاء من تجهيز 2600 مدرسة على مستوى المحافظة لاستقبال الطلاب، مؤكدا أنه تم تركيب السبورة التفاعلية لطلاب الإعدادية، وتدريب المعلمين على استخدامها، واستخدام «الداتا شو»، مشيرا إلى تسليم الكتب الدراسية لجميع المدارس منذ اليوم الأول.

وفى قنا، تستقبل 1859 مدرسة، 600 ألف و760 طالبا وطالبة على مستوى الإدارات الـ9، مع بداية الفصل الثانى، واطمأنت لجان المتابعة على أعمال النظافة والتشجير، وتوافر احتياجات المدارس، إلى جانب تسليم الكتب.

وقال عزت بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن هناك بروتوكول تعاون مع الصحة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب بجميع المدارس، وتوفير العلاج اللازم لهم، بالإضافة إلى بروتوكول مع الأمن لتأمين الطلاب والمدارس خاصة في المناطق التي تشتهر بالخلافات الثأرية بمراكز دشنا ونجع حمادى، بخلاف التنسيق مع الوحدات المحلية لمساعدة المدارس على القيام بدورها، لافتا إلى متابعة استقرار وثبات الجداول وتوزيع الأنشطة، منذ اليوم الأول لاستئناف الدراسة.

وفى الاسكندرية، انتهت مديرية التربية والتعليم من الإجراءات التأمينية والإدارية والتنظيمية لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسى الثانى.

وقال جمعة أنصارى ذكرى، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن هيئة الأبنية التعليمية في الإسكندرية انتهت من غالبية المدارس التي كانت مدرجة بخطة الهيئة لإجراء أعمال ترميم وتطوير بها لدخولها الخدمة مع بدء الفصل الدراسى الثانى

وأوضح «ذكرى» أنه سيتم تفعيل البروتوكول الثلاثى الموقع منذ بدء العام بين مديريات التربية والتعليم والصحة والسكان والأمن لتقديم الرعاية الصحية للطلاب والمعلمين والعمال أثناء اليوم الدراسى وكذا لتأمين المدارس من الخارج.

وأشار إلى أن جميع المدارس استلمت الكتب الدراسية تمهيدًا لتوزيعها مباشرة على الطلاب بجانب مرور لجان المتابعة بالإدارات التعليمية.

وفى الأقصر، عقد اللواء عادل مهران، سكرتير عام المحافظة، اجتماعاً بحضور طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم ومسؤولى التنظيم والإدارة لمناقشة تثبيت 1403 أفراد أمن بالمدارس وأوضاعهم المالية.

وكانت وزارة المالية، أنهت مراجعة كافة أوراق وبيانات العاملين بالأمن للبدء بإجراءات تثبيتهم وتوزيعهم.

وفى دمياط، شدد إبراهيم التداوى وكيل وزارة التعليم على ضرورة الانضباط من اليوم الأول للدراسة ورصد الغياب بمنتهى الحزم، مشيرا أنه أصدر تعليماته للجان المتابعة بتكثيف المرور على المدارس بحيث يتم الوقوف على مدى جدية اليوم الدراسى والالتزام بالتعليمات.

وأضاف التداوى أن هناك تعليمات مشددة بمراعاة النظافة بالمدارس، وحظر تواجد أي مدرس داخل ديوان المديرية أو الإدارة التعليمية إلا بتصريح مسبق.

وفى الجيزة، طالب المحافظ اللواء محمد كمال الدالى من مديرية التربية والتعليم بحث أسباب تدنى نسبة النجاح بالتيرم الأول للشهادة الإعدادية.

وكلف المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بعقد لقاءات واجتماعات مع الطلبة وأولياء الأمور ومديرى الإدارات التعليمية والمدارس لمعرفة الأسباب الحقيقية لتدنى النسبة وتلافيها في التيرم الثانى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المحافظات تستعد للفصل الدراسي بـ«التأمين» والكتب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق