أهم الأخبار اليوم .. معسكر بيئي لشباب الجامعات في محمية أبوجالوم بدهب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق، الجمعة، من محمية أبوجالوم بدهب فعاليات أول معسكر بيئي للحفاظ على الطبيعة والمحميات، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ووزارة البيئة وإدارة محميات جنوب سيناء.

ويشارك في المعسكر أكثر من 60 شاب بالجامعات المصرية، وعدد من المتطوعين البدو بمحمية أبوجالوم ومدينتي دهب ونويبع، بالإضافة لمجموعة من مراكز الغوص والمهتمين بمجالات الحفاظ على البيئة، لتنظيم وتنشيط السياحة البيئية، من خلال سلسلة برامج وأنشطه يومية، أهدافها رفع مستوى الثقافة البيئية للمشاركين، وتنظيم العديد من حملات النظافه للشواطئ وبيئة الشعاب المرجانية، وعقد العديد من ورش العمل للمشاركين.

وقال أحمد الصادق، مدير محمية أبوجالوم، إن هذا المعسكر البيئى يعتبر الأول الذي ينظم فيها، ويهدف إلى تعريف الشباب بالمحميات الطبيعية بسيناء وكيفية الحفاظ عليها وتسويقها خارجيًا، معلنًا عن برنامج مكثف وورش عمل وأنشطة بيئية لمدة 4 أيام للحفاظ على البيئة، من بينها حملة نظافة داخل المحمية وفي قاع البحر، بمشاركة غطاسين متطوعين.

ومحمية أبوجالوم من المناطق الطبيعية في محافظة جنوب سيناء، وتتميز بقرب جبالها ووديانها بشكل كبير من البحر، وتحتوي على العديد من مواقع الغوص العالمية، كمنطقة البلوهول التي تصنف عالميا كثانى موقع غوص على مستوى العالم، ويمارس بالمكان رياضات الغوص الاحترافي والغوص الحر، بجانب احتوائها على الكهوف والأنفاق وجبال من الشعاب المرجانية التي تسكنها العديد من الأسماك الملونة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معسكر بيئي لشباب الجامعات في محمية أبوجالوم بدهب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق