عاجل

أهم الأخبار اليوم .. سفراء الأزهر يشاركون في دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك سفراء الأزهر، الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، في فعاليات الدورة السابعة عشر، الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي، التي تنظمها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

شملت فعاليات الدورة محاضرة عن الأزمات الدولية والنظام العالمي الجديد، حاضر فيها اللواء أركان حرب صفوت صادق الديب، وتطرق فيها إلى مفهوم الأزمة ومراحلها وأنواعها وأدوات إدارة الأزمة.

كما تناول أهم بؤر الصراعات والأزمات الإقليمية والدولية، والنظام العالمي الجديد في ظل العولمة والصراع الحضاري، متطلبات إدارة الأزمة في ظل معطيات النظام العالمي الجديد، بالإضافة إلى الإدارة الرشيدة للأزمات.

فيما جاءت المحاضرة الثانية للدورة عن التفاوض، حاضر فيها اللواء دكتور جمال الدين أحمد حواش، وناقش فيها فن التفاوض، والتهديدات الداخلية والخارجية للأمن القومي.

وفي محاضرة عن الإستراتيجية القومية، أشار اللواء أركان حرب هشام السماحي للإستراتيجية القومية وأهميتها، وكيفية حساب قوة الدولة الشاملة، وأنواع الإستراتيجية القومية، وعلاقة الإستراتيجية القومية بقوة الدولة الشاملة، مصادر التخطيط للإستراتيجية القومية، علاوة على مناقشة مراحل صياغة الإستراتيجية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سفراء الأزهر يشاركون في دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق