أهم الأخبار اليوم .. مؤتمر طبي: إصابة 4 آلاف طفل بـ«زيكا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور خالد حقى، بروفيسور طب الأطفال وحديثى الولادة في مستشفيات بريطانيا، أن فيروس زيكا المنتقل عبر البعوض أصاب نحو 4 آلاف طفل، وأن هذا الفيروس يسبب تشوهات خلقية، أبرزها صغر حجم رأس الطفل، ولفت إلى أن 90% من المصابين بصغر حجم الرأس يعانون توقف نمو الدماغ، ما ينذر بالخطر، نظرا لأن شدة الإعاقة التنموية تعتمد على نمو الدماغ، فإذا كان حجم الرأس أصغر يكون العلاج أصعب، ويكون الطفل أكثر عجزًا.

وأضاف حقى، خلال مشاركته في المؤتمر الدولى العلمى السابع والثلاثين للجمعية المصرية لرعاية حديثى الولادة والمبتسرين، المنعقد في الغردقة، أمس، أن إعادة التأهيل هي العلاج الوحيد لصغر حجم رأس الطفل، بجانب معالجة أوجه القصور الخاصة به على نحو أفضل.

وناقش المؤتمر، المنعقد برئاسة الدكتور جمال سامى على، أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة، رئيس الجمعية المصرية لرعاية الأطفال وحديثى الولادة، دور التغذية الصحيحة للطفل وفوائدها وأحدث العلاجات ومستجدات فيروس زيكا، بالإضافة إلى كل ما يهم الطفل، خاصة التغذية السليمة ودورها في أمراض التمثيل الغذائى الوراثية ودور فيتامين «D» في تغذية الطفل وفوائد الرضاعة الطبيعية والدور الوقائى في التغذية الصحيحة للطفل وتغذية المبتسرين.

وأعلنت الأجهزة المعنية بمحافظة الشرقية حالة الاستعداد القصوى وتشكيل غرف عمليات تعمل على مدار اليوم والمتابعة اليومية، تحسبا لظهور البعوضة الناقلة لفيروس «زيكا» إلى المواطنين، حيث تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة ومديرية الرى، بالتنسيق مع إدارة التنظيم والكوارث بالمحافظة.

وقال الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لـ«المصرى اليوم»: «المحافظة خالية من الإصابات أو حالات الاشتباه بفيروس زيكا»، لافتا إلى إعلانه حالة الطوارئ في الوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية، كما أعلنت حالة الطوارئ في محافظات أسيوط والمنيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مؤتمر طبي: إصابة 4 آلاف طفل بـ«زيكا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق