أهم الأخبار اليوم .. ائتلاف قبائل الصعيد يدين تصريحات «السبكي» حول نساء الصعيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر ائتلاف واتحاد ممثلي قبائل الصعيد، الخميس، بيانًا يدين فيه تصريحات تيمور السبكي، صاحب صفحة يوميات زوج مطحون على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وحديثه عن نساء الصعيد، وجاء نص البيان كالتالي:

«يدين أهالي مدن وقرى الصعيد، التي لم تغرب عنها شمس الكرامة والفضيلة، تصريحات تيمور السبكي بأن نسبة 30% من سيدات مصر مستعدات للانحراف ومن بينهم سيدات الصعيد، ويبدو أن صاحب هذه التصريحات تناسى أن كلمة (الشرف) في الصعيد لا تقبل الرهان عليها من أفواه لا تجيد سوى نطق مفردات (الفواحش)، وأننا نرفض الإساءة للمرأة المصرية بصفة عامة والمرأة الصعيدية بصفة خاصة فهي عاصمة (الطهارة) في المجتمع المصري، وأن المساس بـ(كرامتها) ازدراء لسمعة الرجل الصعيدي، الذي لا يشغله أن يدفع عمره بأكمله في معركة الدفاع عن الشرف».

وأكد البيان أن «تيمور السبكي وضع نفسه في مأزق خطير بعد أن حدث المرأة الصعيدية بأسلوبه الذي يسيطر عليه الإعوجاج، وأهالي الصعيد يملكون قدرة الرد والدفاع عن نسائهم بأكثر من وسيلة، وينبغي عليه الجنوح إلى السلم، وإبداء اعتذاره لـ(المرأة الصعيدية) تلك الملكة المتوجة بتاج الشرف المرصع ب(العفة) و(الطهارة)، ويرفض أهالي الصعيد هذا النوع من التطاول الأول من نوعه على المرأة الصعيدية، ولا يدرك (السبكي) أن تصريحاته جعلت منه أشد الأعداء لأهالي الصعيد، الذين يرفضون المساس بكرامتهم مع الاحتفاظ بحق اتخاذ كل الإجراءات القانونية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ائتلاف قبائل الصعيد يدين تصريحات «السبكي» حول نساء الصعيد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق