أهم الأخبار اليوم .. «النقل»: قطارات 5 نجوم دخلت الخدمة منذ ثورة 30 يونيو

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المتحدث بإسم وزارة النقل، أحمد إبراهيم، إنّ قطارت سكك حديد مصر تعمل من 40 سنة بنظام التحويلات اليدوية داخل منظومة إدارية لم يتم تطويرها منذ أكثر من50 عامًا .

وأضاف «إبراهيم»، خلال لقاءٍ له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن ّ هناك مشكلة في إدارة سكك حديد مصر التي بات حالها مثل كل قطاعات الدولة التي تعاني من العقم الإداري، موضحًا أن وزير النقل نجح في جلب خبراء أجانب لتطوير الخدمة في فترة ما بعد ثورة 30 يونيو وحتى الآن، مردفًا: «القطارات بعد 30 يونيو تقدم خدمة 5 نجوم».

وأكد «إبراهيم» على وجود استراتيجية لوزارة النقل تعمل على تطوير الخدمة من خلال حلول جراحية لفترة تصل لـ15 سنة، موضحًا أن السكة الحديد تخسر 4.8 مليار جنيه سنويًا، وهناك 62% موظف لا يتقاضون رواتبهم كلملة، وأنه لا يتبقى أموال للصيانة أو التطوير .

وأوضح إبراهيم السكة الحديد يستخدمها سنويا 540 مليون راكب سنويًا 90% منهم لا يدفعون رسوم النقل لعدم وجود منافذ لبيع التذاكر، مؤكدًا أن القطارت العادية لا يوجد لها منافذ لبيع التذاكر من الأساس، مشيرًا إلى أن أسعار التذاكر في بعض القطارات لا تتجاوز جنيهان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النقل»: قطارات 5 نجوم دخلت الخدمة منذ ثورة 30 يونيو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق