أهم الأخبار اليوم .. «خطاب السيسي أمام النواب وانقلاب قطار بني سويف» يتصدران اهتمامات الصحف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وفد رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية، وزيارة الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، مصر في أبريل المقبل، وخطاب السيسي أمام البرلمان غدا، ووقوع كارثة قطار بني سويف.

قالت صحيفة «الأهرام»، تحت عنوان «تعزيز التعاون مع أمريكا بما يتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية»:«أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية الارتقاء بالتعاون مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها خطر الإرهاب»، مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وتصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة.

وقالت «الجمهورية»، تحت عنوان «السيسي لرؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية»:علاقة القاهرة بـواشنطن استراتيجية وثابتة ومستقرة»:«استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس وفدا من رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية». وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر بالولايات المتحدة منذ عقود، وأشار إلى نجاح تلك العلاقات في اجتياز العديد من التحديات خلال السنوات القليلة الماضية بما يؤكد عمق تلك العلاقات وثباتها واستقرارها. ونوه الرئيس بأهمية الارتقاء بالتعاون مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها خطر الإرهاب، مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وتصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة.

وقالت «الأخبار»، تحت عنوان «السيسي لوفد رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية»: تحقيق السلام العادل والشامل خطوة مهمة في مكافحة الإرهاب»:«أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية الارتقاء بالتعاون بين مصر والولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها خطر الإرهاب، مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وتصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة».

وقالت «المصري اليوم»، تحت عنوان «السيسي لوفد المنظمات الأمريكية اليهودية: تحقيق السلام يقضي على الإرهاب»:« قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن تحقيق السلام في الشرق الأوسط سيقضي على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية، فضلا عن التعاون للحيلولة دون استخدام الإرهابيين الإنترنت وأدوات التواصل الاجتماعي لنشر أفكارهم وجذب عناصر جديدة».

وقالت صحيفة «الأهرام»:«يزور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مصر في الرابع من أبريل المقبل، حسب السفارة السعودية بالقاهرة أمس». وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان «مباحثات للسيسي والملك سلمان بالقاهرة 4 أبريل»:«الرئيس لوزير الدولة السعودي: تنمية العمل المشترك في جميع المجالات»:«أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العلاقات المصرية السعودية تمثل ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة العربية ونموذجا للعلاقات بين الدول وما يجب أن تكون عليه، مؤكدا قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين».

وقالت صحيفة «الأهرام»، تحت عنوان «السيسي يلقي خطابه أمام البرلمان غدا»:« يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غد خطابا مهما أمام أعضاء مجلس النواب، بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة ودعوة المجلس للانعقاد». وقالت صحيفة الجمهورية:«يلقي غدا الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابا تاريخيا مهما أمام مجلس النواب بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة يتناول فيه القضايا والأوضاع الاقتصادية والظروف التي تمر بها مصر والمنطقة وبرنامج العمل في المرحلة القادمة». وقالت «المصري اليوم»، تحت عنوان «دماء على القضبان .. 70 مصابا في قطار بني سويف ووزير النقل يعتذر للضحايا»:«شهد خط قطارات الصعيد حادثا مروعا أمس بانقلاب عربتين خلف جرار القطار رقم 993 اكسبريس وهو في طريقه من أسوان إلى القاهرة على سكة التخزين بحوش محطة ناصر ما أسفر عن إصابة 70 شخصا وانتقلت قوات الحماية المدنية وأكثر من 40 سيارة إسعاف من المحافظة والمحافظات المجاورة إلى موقع الحادث لنقل المصابين وأوقفت هيئة السكة الحديد الحركة على خطي الوجه القبلي الطالع والنازل بسبب الحادث». وقالت صحيفة الشروق:«نجا مئات الركاب من على متن القطار القادم من أسوان إلى القاهرة من كارثة محققة عقب خروجه عن القضبان وانقلاب عربتين منه عقب ارتطامه بحاجز خرساني أمام قرية الشناوية مركز ناصر ببني سويف وهو ما أسفر عن إصابة 69 راكبا وفيما سارعت وزارة النقل بتحميل سائق القطار المسئولية عن الحادث لعدم التزامه بالتعليمات اعتذر الوزير سعد الجيوشي للمصابين قائلا أنا أسف».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «خطاب السيسي أمام النواب وانقلاب قطار بني سويف» يتصدران اهتمامات الصحف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق