أهم الأخبار اليوم .. «الأعلى للآثار» يشّكل لجنة لتحديد مصير قصر السلاملك بالإسكندرية

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد متولى مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في الإسكندرية والساحل الشمالي، إن الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أصدر قرارأً بتشكيل لجنة أثرية متخصصة برئاسة الدكتور مختار الكسبانى مستشار وزير الآثار وعضوية أثريين وممثلين من إدارات الشؤون القانونية والإدارة الهندسية والترميم الدقيق، لإعداد تقرير نهائى بمشروع تطوير وتطوير قصر السلاملك الأثري، الكائن بمنطقة حدائق المنتزة لتحديد مصيره.

وأضاف «متولى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة ستقوم بمعاينة القصر على الطبيعة ومطابقة بنود المشروع المقدمة من الشركة المالكة على أرض الواقع مع مراعاة قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 عند إعداد التقرير النهائى سواء بتعديل بعض البنود أو الغائها أو الموافقة على المشروع المقدم بالكامل، تمهيداً لرفع التقرير غلى لجنة المراجعة ومنها إلى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار تمهيداً لرفعه إلى اللجنة الدائمة للآثار.

وأوضح مدير عام الآثار أنه سيتم دراسة بنود المشروع بشكل دقيق ومعاينة كل جزئية على الطبيعة لإبداء الرأى فيه، مشيراً إلى أن اللجنة مخول لها تعديل المبانى المقترحة في المشروع وفق لما تراه مناسباً ومتسقاً مع قانون حماية الآثار، مشيراً إلى أنه لم يتحدد بعد موعد بدء أعمال اللجنة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأعلى للآثار» يشّكل لجنة لتحديد مصير قصر السلاملك بالإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق