عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الأطباء»: سنناقش الاعتداءات على الأطباء وقرار «الهيئة الإلزامية للتدريب»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت نقابة الأطباء، اليوم الجمعة، إن الفترة الأخيرة شهدت تجاوزات متكررة في حق الأطقم الطبية بعدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وأرجعت النقابة، في بيان وزعته اليوم الجمعة، على الأطباء المشاركين في الجمعية العمومية الطارئة، الاعتداءات إلى ما وصفته بـ«انعكاس طبيعي لغياب التأمين الكافي» للمستشفيات والعاملين فيها.

وأضافت النقابة، أن تلك الاعتداءات جاءت بالتزامن مع إصدار مجلس الوزراء لقرار إنشاء هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، الذي يحتوى على العديد من السلبيات.

وقالت النقابة إن قرار مجلس الوزراء «يتغول على سلطات الجامعات المصرية ونقابة الأطباء والزمالة المصرية، وصدر دون أخذ رأى أي جهة من هذه الجهات كما ينص الدستور».

وأكدت النقابة أنها دعت اليوم إلى جمعية عمومية طارئة لمناقشة الاعتداءات المتكررة على الأطقم الطبية، وقرار إنشاء الهيئة الإلزامية لتدريب الأطباء، مطالبة أعضاءها المشاركين بفعاليات الجمعية العمومية، الالتزام بجدول أعمال الجمعية للخروج بقرارات تدعم الصالح العام للأطباء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأطباء»: سنناقش الاعتداءات على الأطباء وقرار «الهيئة الإلزامية للتدريب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق