عاجل

أهم الأخبار اليوم .. إحالة 17 مدير جمعية زراعية بسوهاج لـ«الجنايات»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحال المستشار هانى كمال الجوهري، المحامى العام لنيابات شمال سوهاج، اليوم الجمعة، 17 مدير جمعية زراعية إلى محكمة الجنايات.

ووجهت النيابة لمسؤولي الجمعيات الزراعية اتهامات بالتلاعب والتزوير في بيانات الحيازات الزراعية الخاصة بمزارعين في قرى طهطا لتمكينهم من صرف قروض من بنك التنمية والائتمان الزراعي، ما تسبب في إهدار 6 ملايين جنيه قيمة القروض الوهمية.

وترجع وقائع القضية عندما وردت معلومات إلى اللواء أحمد أبوالفتوح، مدير أمن سوهاج، بتلاعب عدد من مديري الجمعيات الزراعية بدائرة مركز طهطا في بيانات الحيازات الزراعية. وذكرت تحريات العقيد حسام حامد رئيس قسم مكافحة الأموال العامة أن مديري الجمعيات الزراعية بقري «الشيخ مسعود» و«شطورة» و«الصفيحة» و«بنجا» و«نزلة عمارة» و«نزلة القاضي» ونجوع «الصوامعة» و«بنهو» و«بني عمار» و«السوالم» و«ساحل طهطا» و«الحريدية» و«بني حرب» و«الجريدات» و«نزالي داوود» و«الكوم الأصفر» و«عنيبس» قاموا بالتلاعب في بيانات الحيازات الزراعية في الفترة من 2009 حتي 2013 لصالح عدد من المزارعين وتمكينهم من الحصول على قروض من بنوك التنمية الزراعية، وتسببوا في إهدار مبلغ 6 ملايين جنيه قيمة القروض الوهمية.

وقد تم ضبط كافة المستندات الدالة على الواقعة وتحرر بها المحضر اللازم ووجه هيثم صلاح، وكيل نيابة طهطا، برئاسة ضياء خيرى مدير النيابة للمتهمين تهم الإضرار العمد بالمال العام والتزوير في الأوراق الرسمية وأحالهم المحامى العام إلى محكمة الجنايات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إحالة 17 مدير جمعية زراعية بسوهاج لـ«الجنايات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق