عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: نحتاج لـ3 جامعات حكومية و10 أهلية وخاصة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر تحتاج إلى إنشاء 3 جامعات حكومية، و5 أهلية و5 خاصة، لزيادة عدد الفرص التعليمية في مصر، مشيرًا إلى أن الجامعات الحكومية الجديدة ستكون قدرتها الاستعابية أعلى من مثيلتها القديمة.

وأضاف «الشيحي»، في ندوة «المصري اليوم»، مساء الأربعاء، التي سينشر نصها الكامل لاحقًا، أن «الوزارة قدمت أفكارًا لبناء جامعات جديدة في خطتها المقدمة لمجلس الوزراء، لأن مصر بها 21 جامعة خاصة، و24 حكومية، وذلك بهدف توفير 150 ألف فرصة تعليم جديدة بحلول عام 2020».

وذكر أن برنامجه يقوم على الإدارة الاقتصادية للتعليم العالي والبحث العلمي، حيث نضع البحث العلمي في حضانات ثم نحصل منها على براءات اختراع، وتدخل إلى المصانع، لتخرج على هيئة منتجات وسلع، وتصبح دورة اقتصادية كاملة، تبدأ بأموال وتنتهي بربح دون الإضرار بالمواطن.

وأشار إلى أن «هناك جهود من الحكومة لإنشاء أودية تكنولوجية بالتعاون مع الدول الأجنبية، وسنعمل على إدخال المستثمر المصري في المشروعات من خلال تقديم حوافز له»، مؤكدًا أن «الإدارة الاقتصادية للبحث العلمي ليس من خلال الربح على حساب المواطنين، ولكن يشمل تحقيق أرباح مع تحسين جودة الخدمة للمواطن دون الإضرار به».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: نحتاج لـ3 جامعات حكومية و10 أهلية وخاصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق