أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة» تعلن خطة لتنمية الثروة السمكية بـ13.2 مليون فدان بحري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي إنتاج مصر من الأسماك يبلغ مليون و٤٨١ألف و٨٨٢ طن سنويا، وأن هناك خطة طموحة لزيادة هذه الكمية لتغطية الاستهلاك المحلي وتعويض الفجوة في اللحوم الحمراء.

وأوضح «فايد»، في تصريحات صحفية الجمعة، أن تلك الخطة تتمثل في التوسع في الاستزراع السمكي المكثف والتفريخ البحري، وهو ما تم البدء فيه بالفعل، حيث تم البدء في عمل مفرخ بحري في الكيلو 21 بطريق «الأسكندرية- مطروح» لإنتاج حوالي 10 مليون إصباعية، وذلك بمنحة من المشروع الإيطالي.

وأضاف الوزير أنه تم إنشاء مفرخ على شواطئ بحيرة البردويل لتفريخ الأسماك عالية القيمة، بحجم إنتاج 10 مليون إصبعية، بتكلفة إجمالية قدرها 31 مليون جنيه، فضلاً عن الأقفاص البحرية التي تم إنشائها في وادي مريوط بحوالي 140 قفص، لإنتاج 700 طن.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم إنشاء مزرعة سمكية في الوادي الجديد على مساحة 25 فدان تعتمد على المياه العذبة من الآبار، فضلاً عن مزرعة أخرى بجنوب سيناء مقامة على مساحة 3 أفدنة لإنتاج أسماك البلطي، حيث تحتل مصر المركز الأول أفريقيًا وعلى مستوى الشرق الأوسط في الاستزراع السمكي لإنتاج أسماك البلطي من المياه العذبة.

وأكد «فايد» أن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة للوزارة، تدعم كافة مشروعات الاستزراع السمكي التابعة لهيئة قناة السويس، عن طريق مدها بالزريعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة» تعلن خطة لتنمية الثروة السمكية بـ13.2 مليون فدان بحري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق