أهم الأخبار اليوم .. مصادر: وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا لن يشاركوا في اجتماع أديس أبابا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر سودانية، إنه من المقرر إلا يشارك وزراء الخارجية في مصر والسودان وإثيوبيا في الاجتماع المقبل في أديس أبابا، والمقرر خلاله التعاقد مع المكتبين الاستشاريين الفرنسيين «بي أر أل وارتيليا».

وأضافت المصادر لـ«المصري اليوم»، أن اجتماعات أديس أبابا ثلاثية لوزراء المياه بالدول الثلاثة، ولن يكون سداسيا لأن التعاقد شأن فني وليس سياسيا، رغم أن الاجتماع السداسي الأخير بالعاصمة السودانية الخرطوم، ديسمبر الماضي، اتفق خلاله على التعاقد مع المكتب للاستشاري خلال يناير الماضي، والبدء في الدراسات منتصف فبراير الجاري.

وكشفت المصادر السودانية، أن الخرطوم كانت تخطط للإعلان عن توقيع العقد مع المكتب الاستشاري على هامش اجتماعات الخرطوم، بينما تسبب عدم التوافق على مسودة العقد النهائية لأكثر من 30 جلسة على مدار 5 أيام إلى تاجيل التعاقد إلى جولة أديس أبابا، رغم مخاوف مصر من عدم تحديد موعد المفاوضات، والتي قد تطيل أمد بدء الدراسات الفنية، وتطمح مصر أن تجرى في أسرع وقت.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر: وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا لن يشاركوا في اجتماع أديس أبابا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق