عاجل

أهم الأخبار اليوم .. 7 طلاب يمثلون مصر في معرض «إنتل الدولي للعلوم والهندسة» بأمريكا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كرّم الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب الفائزين بمشروعاتهم العلمية في «معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة»، وقال إن المشروعات الفائزة ستمثل مصر في معرض «إنتل الدولي للعلوم والهندسة» المقرر انعقاده في مايو المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفاز بالمركز الأول الطالبان أحمد فوزي حسن شحات، وتقي محمد كامل محمد، عن مشروع «روبوت يمتص الغازات ويعالجها»، والمركز الثاني الطالب كيرلس إيهاب إبراهيم زكي عن مشروع «الخلايا الشمسية المعدلة بمادة البروفسكيت»، والمركز الثالث الطالبان أحمد عادل محمد الدمرداش، وحسن سامح حسن عن مشروع «جهاز استشعار كيميائي قابل للزرع لرصد وضبط علاج السرطان»، والمركز الرابع الطالبتان مروة مجدي محمد الطويل، وندى أسامة عبدالمجيد عسكر عن مشروع «نظام كهربى متعدد».

وقال وزير التعليم، إن الأنشطة التربوية مكون هام جدًا في وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن التعليم مبني على جزء الجانب المعرفي الذي يمثل في العالم 70%، وجزء للأنشطة يمثل 30%، وأن الوزارة تعمل على مخاطبة كل جوانب الشخصية، لأن إغفال أي جانب من هذه الجوانب الشخصية يكون له عواقب كبيرة على المجتمع.

وأوضح أن الوزارة من خلال الإدارة العامة للموهوبين تعمل على البحث عن الطلاب الموهوبين والمبدعين على مستوى الإدارات التعليمية بجميع المديريات؛ وتتبنى هذه الفئة لرعايتها والاهتمام بها وتشجيعها.

وهنأ الهلالى الطلاب المشاركين بأعمالهم التي تشمل جميع أشكال الإبداع، قائلاً لهم: «أنتم جزء من هذا الوطن، والتقدم يكون من خلالكم لتطل مصر على العالم من نافذة العلم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 7 طلاب يمثلون مصر في معرض «إنتل الدولي للعلوم والهندسة» بأمريكا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق