أهم الأخبار اليوم .. تشييع جثمان «ريجينى» فى إيطاليا وروما: صداقتنا بمصر «على المحك»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شيعت إيطاليا، الجمعة، جثمان الطالب جوليو ريجينى، الذى عُثر عليه مقتولًا فى مصر، وأعدت مراسم الجنازة، التى رُفعت فيها أعلام إيطاليا على استحياء فى منطقة فريولى فينيتسيا، حيث رقد جثمان «ريجينى» بمسقط رأسه فى مدينة فيوميسيلو.

فى المقابل، أطلق رئيس الوزراء الإيطالى، ماتيو رينزى، تصريحًا شديد اللهجة، واعتبر أن «صداقة إيطاليا لمصر صارت على المحك» فى ظل التحقيقات الحالية فى حادث القتل الغامض الذى تعرض لها الطالب، بحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية. وقال «رينزى» إن «مصر لم ترفض التعاون، ووافقت على مطالب روما بمشاركة محققين إيطاليين فى التحقيقات». وأضاف «رينزى»: «أقدم مرة أخرى التعازى لأسرة جوليو، وأخبرهم بأننا أخبرنا المصريين بأننا نقدر صداقتنا بهم، ولكن هذه الصداقة لا تتسنى إلا من خلال كشف الحقائق».

وعقد سامح شكرى، وزير الخارجية، لقاء مع وزير خارجية إيطاليا على هامش مشاركته فى مؤتمر برلين للأمن. وقال المتحدث الرسمى باسم الوزارة، إن «شكرى» بحث مع نظيره الإيطالى آخر التطورات الخاصة بالحادث والجهود المكثفة لكشف ملابساته.

وقالت مذكرة صادرة عن السلطات الإيطالية إن مصر تجاهلت طلب سفير إيطاليا لدى القاهرة مقابلة وزير الداخلية فى ٢٦ يناير الماضى بعد اختفاء الطالب. وكشفت مصادر قضائية مطلعة على سير التحقيقات أن فرق البحث الجنائى والأمن العام وقطاع الأمن الوطنى فحصت نحو 1000 سائق «ميكروباص» وتاكسى وبائع متجول للتوصل إلى الجناة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تشييع جثمان «ريجينى» فى إيطاليا وروما: صداقتنا بمصر «على المحك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق