أهم الأخبار اليوم .. الخطاب الرئاسى يضع «النواب» تحت «الطوارئ»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، السبت، خطابه الأول أمام أعضاء مجلس النواب، الذين سيتوافدون منذ السابعة صباحا طبقا لتعليمات الأمانة العامة، فيما شهد المجلس ختام تجهيزات الاستقبال، أمس، وشملت إعادة طلاء أرضيات الطرقات الداخلية، إضافة إلى استكمال زراعة الورود على الأبواب ومداخل المجلس، وإعادة تنظيف البهو الفرعونى، واستراحات الوزراء والنواب.

وأصدر الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، تعليمات مشددة للنواب، قبل الخطاب، تضمنت دخول القاعة فى السابعة صباحا، ووضع السيارات فى «جراج التحرير».

ووجهت الأمانة العامة للمجلس رسالة إلى الأعضاء والإعلاميين والصحفيين، للتأكيد عليهم أن الدخول إلى مقر البرلمان سيكون للنواب من باب رقم 3 فقط، أما الإعلاميون والموظفون فسيكون دخولهم للمجلس من باب رقم 1.

وقال النائب هيثم الحريرى إنه ينتظر من الرئيس إعلان اسم رئيس الوزراء الجديد، وأن يطرح خطة عريضة وواضحة لبرنامج الحكومة على أن تتضمن إعلان الحرب على الفساد، وتطبيق مواد الدستور، ووضع أسس محددة وآليات لتنفيذ مطالب العدالة الاجتماعية. وطالب «الحريرى»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن يوجه الرئيس رسالة لوزير الداخلية بأن كرامة المصريين وحياتهم خط أحمر.

وتوقع النائب كمال أحمد أن يتحدث الرئيس عن ظروف البلد الداخلية والخارجية، والتأكيد على أنها تمر بمرحلة استثنائية، وحجم المشروعات الكبيرة التى حدثت وبث روح الأمل للشباب، فضلا عن دور مجلس النواب والمهام الملقاة على عاتقه.

وقال النائب على مصيلحى إن كلمة الرئيس ستعبر عن السياسة العامة للدولة، والأوضاع المرتبطة بالأمن الداخلى والخارجى، والسياسة الاقتصادية، وكيفية دعم وتنمية مناخ الاستثمار، والتوجه الاجتماعى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الخطاب الرئاسى يضع «النواب» تحت «الطوارئ» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق