عاجل

أهم الأخبار اليوم .. سامح شكري يلتقي رئيس وزراء العراق ووزيري خارجية لبنان وسلوفاكيا في ميونخ

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن، مساء الجمعة، مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ووزيري خارجية لبنان وسلوفاكيا.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «شكري» تناول خلال لقائه مع رئيس وزراء العراق مسار العلاقات الثنائية بين مصر والعراق وسبل تطويرها وتعميقها في مختلف المجالات، كما تم التأكيد على الخطورة البالغة لقضية الاٍرهاب، وأهمية تضافر الجهود العربية والدولية لمكافحة هذه الظاهرة البغيضة التي تستهدف تفتيت وتقسيم الدول العربية.

وفي هذا السياق، أعرب «العبادي» عن تقديره لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بتصحيح الخطاب الديني ومكافحة الفكر المتطرف، كما تم خلال اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية، خاصة في سوريا وليبيا واليمن، وشدد الجانبان على ضرورة التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة، ودعم منهج الحوار بما يقضي على فرص انتشار الاٍرهاب الذي يستغل أزمات المنطقة للتغلغل فيها.

وعلى الجانب الآخر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن «شكري» التقى أيضا، مساء الجمعة، مع وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، حيث بحث الوزيران تطورات الأوضاع السياسية في لبنان، وسبل الخروج من الأزمة الحالية، وكذا تطورات الأزمة السورية وانعكاساتها على لبنان والمنطقة، كما تم تناول العلاقات القوية التي تربط بين البلدين وكيفية تطويرها بما يرتقي وتطلعات الشعبين المصري واللبناني.

والتقى وزير الخارجية أيضا في ميونيخ نظيره السلوفاكي، وتم تناول تطورات الأزمة السورية والأهمية البالغة لوقف أعمال العنف بأسرع وقت ممكن حماية لأرواح المدنيين الأبرياء، ومكافحة الاٍرهاب في المنطقة، وتطورات القضية الفلسطينية باعتبارها أقدم الصراعات في المنطقة، وأهمية الدفع بحل الدولتين.

كما استعرض الوزيران العلاقات الثنائية بين مصر وسلوفاكيا واتفقا على تطويرها في مختلف مجالات التعاون، وناقشا أيضا العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي في أبعادها المختلفة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سامح شكري يلتقي رئيس وزراء العراق ووزيري خارجية لبنان وسلوفاكيا في ميونخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق