عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السيسي أمام البرلمان: الوطن يتسع للجميع واحتواء الشباب ضرورة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، إنه كلف الوزراء لتعيين مساعدين من الشباب وتم الإعلان عن أن عام 2016 هو عام الشباب لتبدأ الدولة تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأضاف السيسي، في خطابه خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة: «إدراكنا أن الوطن يتسع للجميع واحتواء الشباب ضرورة استخدمت سلطتي للعفو عن عدد من الشباب المسجونين، مشيرًا إلى أنه أطلق حوار موسع لكافة أطياف الشباب للوقوف على طموحاتهم.

وتابع: «لكي نبني مصر المستقبل علينا بناء الشخصية المصرية على أساس معرفي التعليم قضية أمن قومي بصدد تطوير المناهج التعليمية وإطلاق بنك المعرفة يبرهن لبناء مجتمع المعرفة مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر».

وذكر أن الكادحين كانوا شغاله الأساسي، كما أن التخفيف عنهم كان على رأس أولويات الدولة حيث تم توسيع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي ليصل إلى 3 ملايين أسرة.

ولفت إلى «مؤسسات الدولة عملت على مواجهة أسعار السلع من خلال توفيرها بأسعار مناسبة وقيام صندوق تحيا مصر بتمويل عدد من المشروعات التي يستفيد منها محدود الدخل وتوفير العلاج لفيروس سي».

وكان قد وصل الرئيس إلى مقر مجلس النواب لإلقاء خطابًا مهمًا أمام الأعضاء بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسي بدعوة مجلس النواب للاجتماع في العاشرة صباح السبت.

ونص القرار في مادته الأولى على «مجلس النواب مدعو إلى اجتماع الساعة العاشرة صباح يوم السبت 1جمادي الأولى سنة 1437 هجرية، الموافق 13 فبراير 2016 ميلادية».

وشهد مبنى المجلس إجراءات تأمين مشددة من خلال فحص القاعة الرئيسية والمباني الملحقة به بواسطة الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، فيما شهد الشارع الذي يفصل بين مجلس الوزراء ومجلس النواب إجراءات أمنية مشددة وحرصت أجهزة الأمن على فحص هوية المارة في الشارع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي أمام البرلمان: الوطن يتسع للجميع واحتواء الشباب ضرورة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق