أهم الأخبار اليوم .. «الأوقاف»: تعاون الوزارات والمؤسسات البحثية ضرورة للاستخدام الأمثل للتكنولوجيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ضرورة التعاون بين وزارتي الاتصالات والثقافة والمؤسسات البحثية والعلمية والدينية، من أجل العمل على الاستخدام الأمثل والرشيد للتكنولوجيا، بحيث نأخذ بمنافعها ومحاسنها ونكف المجتمع عما لا يناسب قيمنا وحضارتنا وثقافتنا الواعية الرشيدة .

وأشاد وزير الأوقاف، في تصريحات صحفية، السبت، باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمعرفة والبحث العلمي وعالم التكنولوجيا، وفق رؤيته الشاملة، بحيث لا يطغى لديه ملف على آخر ولا يأتي الاهتمام بواحد منها على حساب الآخر، في ظل سباق الزمن لتحسين الأوضاع الاقتصادية، وبناء اقتصاد وطني قوي قادر على الصمود والوفاء بمتطلبات الوطن، يأتى الاهتمام بالتكنولوجيا.

وأوضح، أن المشروع الذي قدمه وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، لإنشاء المناطق التكنولوجية بمحافظات مصر سيحدث نهضة شاملة في مجال التكنولوجيا العصرية الحديثة والمتطورة، بما يؤدي إلى نقلة نوعية في مجال الثقافة العلمية والتكنولوجية والتواصل مع الحضارات والثقافات المتعددة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أننا نعيش عالمًا جديدًا سريع التطور، يتداخل فيه العلم والفكر والتكنولوجيا والاقتصاد والسياسة، بحيث يصعب فصل هذه التداخلات، وإن اختلفت نسبها وتأثيراتها ودرجات تداخلها أو تقاطعها، فأكثر الحروب العصرية حدة وشراسة وتأثيرًا هي تلك التي تتخذ من عالم التكنولوجيا سلاحها الأول، أيًا كان نوع هذه التكنولوجيا، وسواء في مجال الاستخدام المتطور للأسلحة أم من خلال الحروب الإعلامية والنفسية عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، بتقنياتها الدقيقة وعبر شبكات ومواقع التواصل الحديثة والعصرية .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأوقاف»: تعاون الوزارات والمؤسسات البحثية ضرورة للاستخدام الأمثل للتكنولوجيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق