أهم الأخبار اليوم .. التحقيقات: قنبلة «العياط» استهدفت قطع «السكة الحديد»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تحقيقات نيابة العياط، فى الجيزة، برئاسة أحمد خالد أبوالعلا، وإسلام حسانين، مدير النيابة، أمس، عن أن القنبلة التى أبطلها خبراء المفرقعات داخل قطار العياط تزن 5 كيلو جرامات.

وذكرت التحقيقات أن الجناة كانوا يهدفون قطع قطبان السكة الحديد، وخروج القطارات القادمة عن مسارها للتسبب فى كارثة.

وتابعت أن الجناة نجحوا فى زراعة 3 قنابل اثنين منها أمام قرية أبونجم بالعياط، فجروهما مع مرور أول قطار تصادف عبوره بالمكان، بينما زرعوا عبوة ثالثة على بعد مترين من مكان الانفجار، بقصد قتل خبراء المفرقعات، حال تجمعهم لفحص الانفجار، إلا أن الخبراء عثروا على القنبلة وأبطلوا مفعولها.

وانتقل إسلام على، وكيل أول نيابة العياط لمعاينة المكان، فور وقوع الانفجار وإخطار النيابة، وتبين انقطاع قضبان السكة الحديد بسبب التفجير، ما أخرج القطار رقم 56 بضائع القاهرة أسوان، عن مساره، وتسبب فى ميل عربتين بالقطار لم تنقلبا تمامًا على الأرض، وتبين وجود حفر عميقة من آثار التفجير، وهياكل معدنية لقنبلتين.

وأمرت النيابة، بانتداب خبراء الأدلة الجنائية، لفحص مكان التفجير، والتحفظ على هيكلى العبوتين المنفجرتين، والقنبلة التى تم إبطال مفعولها، لفحصها، وبيان الأدوات المستخدمة فيها، كما كلفت النيابة رجال المباحث، وإدارة الأمن الوطنى، بالتحرى حول الحادث، لبيان هوية مدبريه وسرعة القبض عليهم.

وأمرت النيابة، باستدعاء بدوى محمود محمد، سائق القطار، لسماع شهادته حول الحادث، والاستعلام عن مساعديه ومشرفى خط السكة الحديد فى مكان التفجير، لسماع شهادتهم، والاستعلام كذلك عن وجود كاميرات مراقبة بمكان الأحداث أو منشآت قريبة منه، للمساعدة فى سرعة تحديد هوية الجناة.

وكشفت مصادر قضائية عن عدم القبض على أى متهمين وعرضهم على النيابة للتحقيق حتى الآن، وقالت إن النيابة تنتظر نتائج التحريات الأولية التى تجريها المباحث، لتقديم ما يتوافر من معلومات قد تساعد فى سير التحقيق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. التحقيقات: قنبلة «العياط» استهدفت قطع «السكة الحديد» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق