أهم الأخبار اليوم .. «مميش» و«فهمي» يستقبلان أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة في العالم

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صعد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وبرفقتهم المدير المالى لشركة الملاحة العربية المتحدة UASC، باسل الزيد، ومجموعة من شباب جامعة قناة السويس المعنيين بشؤون البيئة، على متن سفينة الحاويات العملاقة صديقة البيئة ALZUBARA، خلال عبورها الأربعاء قناة السويس، وسط حضور إعلامي كبير.

واُنشِئت السفينة في ترسانة هيونداي للصناعات الثقيلة، ويبلغ طولها 400 متر، وعرضها 58.6 متر، وعمقها 30.6 متر، كما تبلغ حمولتها الكلية 18800 حاوية.

وتأتى أهمية عبور هذه السفينة العملاقة، بوصفها أكبر سفينة حاويات في العالم تراعى أعلى المعدلات البيئية من حيث حجم الانبعاثات الكربونية الناجمة، لتصل نسبة الأنخفاض في الانبعاثات إلى 60% عن مثيلاتها الاخرى، كما تتميز السفينة بأنها السفينة الاولى في العالم التي يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى المسال بالإضافة إلى الوقود العادى وهذا تأكيدا على صداقتها للبيئة.

ويبلغ عدد السفن المماثلة التي ستستلمها الشركة من هذه السفن إلى 6 سفن، ويمكنها ان تحمل حتى 18800 حاوية.

وعقد الفريق مُهاب مميش مؤتمرًا صحفيا بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بنادي الشاطيء بالإسماعيلية، لإلقاء الضوء على عبور هذه السفينة والتأكيد على إهتمام قناة السويس الكبير بالبيئة ودعم المحافظة عليها وأن جميع أعمال التطوير التي تتم في قناة السويس تهدف إلى تيسير عبور جميع سفن العالم ومراعاة البعد البيئى في كافة مشاريع التطوير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مميش» و«فهمي» يستقبلان أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة في العالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق