أهم الأخبار اليوم .. يحيى قلاش يرد على هشام عطية بشأن «اشتراكات العُشر»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استنكر يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، تصريحات الدكتور هشام عطية، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، في التقرير الذي نشرته «المصري اليوم»، أمس، بعنوان «اشتراكات العُشر.. حل لأزمات الصحف المالية في درج النقابة».

وقال «عطية»، إن «كلية الإعلام قدمت توصيفًا لمشكلة الصحف وحلولا مهنية وإجرائية وتسويقية لأزمة الصحافة المصرية، وهى حلول واقعية ومبنية على قراءة دقيقة لأزمة الصحافة، وقدمت إلى مجلس نقابة الصحفيين السابق، والذي تقريبًا أودعها الدرج، منشغلا بأشياء متنوعة، واكتفى- دون أن يدرس المقترحات المتضمَّنة ويُفَعِّلها- بإرسال شكر إلى فريق العمل، ولم يطرح مجلس النقابة الحلول ولم يناقشها».

بدوره، رد «قلاش»: «الكلام يحتاج لتدقيق.. في اليوبيل الماسي كان لدينا فريق عمل للإعداد له، شارك فيه الدكتور سامي عبدالعزيز، وأحد المقترحات التي قدمتها جامعة القاهرة في اليوبيل من خلال مركز استطلاعات الجامعة، دراسة عن أوضاع الصحافة المصرية ومشكلاتها ومدى تأثرها سلباً أو إيجاباً بالصحافة الإلكترونية».

وأضاف أن «الدراسة العلمية شملت جميع المحافظات، وكانت تكلفتها المالية مرتفعة وتوجهنا لجامعة القاهرة لإجراء تلك الدراسة، وحينما عرفت من عميدة كلية الإعلام أن الدراسة تكلفتها كبيرة، لأن عدد كبير من الباحثين سيشاركون فيها، طلبت من الدكتور جابر نصار أن تتحمل الجامعة تكلفة هذا الاستطلاع للمساهمة في اليوبيل الماسي، وتفضل مشكورا بذلك وأجريت الدراسة بالفعل».

وتابع: «وصلنا عدد مطبوع من الدراسة، وجاءت في مستويين، الأول في وقت اليوبيل الماسي لم تنته بشكل تفصيلي لعدم انتهاء طباعتها، وفي الاحتفال استعرض الدكتور هشام عطية نتائج هذه الدراسة بالفيديو، وأخطرنا أن الدراسة حينما تنتهي بشكل كامل وتنتهي طباعتها سنرسلها للنقابة، وتابعت الموضوع قبل انتهاء الدورة الحالية بشهرين».

وأشار قلاش إلى أنه وضع الدراسة على موقعه، وموقع النقابة، وأرسلها للمجلس الأعلى للصحافة وبعض المحررين، ونُشرت بالكامل في بعض المواقع الإلكترونية.

وحول عدم اتخاذ النقابة خطوات بشأن الدراسة، قال إن النقابة ليست مهمتها أن تكون جهة تنفيذية، ولكنها مسؤولة عن الصحفيين وليست إدارة الصحف المصرية، داعيًا النقيب الحالي لإعادة إرسالها للهيئة الوطنية للصحافة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. يحيى قلاش يرد على هشام عطية بشأن «اشتراكات العُشر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق