أهم الأخبار اليوم .. «الأعلى للإعلام»: إعداد تقارير عن دراما رمضان وتحويل المخالفين للنائب العام

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن عمل لجنة الشكاوي هام للغاية، موضحًا أنها تضمن حرية الإعلامي في ممارسة عمله.

وأوضح «شوقي» في تصريحات صحفية، على هامش اجتماع المجلس، أن اللجنة تلقت عددًا من الشكاوى خلال الشهر الماضي، موضحًا أنه تم توجيهها للجهات المعنية بها، وعن الشكاوي التي تلقتها اللجنة، أوضح «شوقي» أن اللجنة تلقت شكوى ضد جريدة الجمهورية من رئيس هيئة الأرصاد، واستجاب رئيس تحرير الجمهورية للشكوى ونشر تصحيحًا في الجريدة، واتخذت الجريدة إجراءات ضد المحرر المسؤول.

وأوضح «شوقي» أن اللجنة، تلقت أيضا شكوى ضد برنامج «العاشرة مساء» الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، متهما البرنامج بعدم الحيادية ومخالفة المواثيق الإعلامية والمهنية فى تناوله لإحدى القضايا، فضلاً عن شكوى ضد برنامج «انفراد» الذي يقدمه الإعلامي سعيد حساسين على قناة العاصمة بسبب طرحه استطلاع رأي في قضية القاضي المتهم بقتل مجند.

وأعلن «شوقى»، عزمه تخصيص رقم «واتس آب»، لتلقى شكاوى الجماهير، وآراؤه فيما يبث فى شهر رمضان على الفضائيات، وأضاف «شوقي»، أن المجلس سيدشن موقعا إلكترونيا له خلال الأيام المقبلة يتضمن جزء خاص بالشكاوى وآراء الجمهور، متابعا: «لدينا آليات للتعامل مع الجمهور ومرصد للتقييم، سنصدر تقريرا أسبوعيا وسيتم عرضه على المجلس ونعد تقريرا شهريا يتضمن اتجاهات شكاوى الجمهور والمؤسسات، والمجلس مسؤول عن كل ما ينشر فى الصحف وما يبث فى الفضائيات، وهناك تعاون يومي مع الهيئتين».

وكشف صالح الصالحي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام غير مختصتين بتلقي أو فحص أي شكوى، ولكن المجلس الأعلى هو الجهة المختصة.

وأضاف في تصريحات صحفية له قائلا: «نحن مختصون بعمل وطني ولا يوجد خلافات بيننا وبين الهيئتين وسنتعاون مع الهيئتين، وسنستعين بمعايير عالمية للعمل الإعلامى ودورنا أقوى بكثير من وزارة الإعلام السابقة ومنحنا القانون حق الضبطية القضائية»، واختتم قائلا: «دور المصنفات الفنية مازال قائما ويقوم بمتابعة المصنف قبل بثه وأنا مسؤول عن المسلسل بعد بثه، وسنعد تقريرا عن دراما رمضان وإرساله للمصنفات الفنية، القانون يسمح للمجلس بتحويل المخالفات للنائب العام».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأعلى للإعلام»: إعداد تقارير عن دراما رمضان وتحويل المخالفين للنائب العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق