أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية»: 90% من التكاتك في مصر بدون سندات ملكية

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء ألبير إدوارد، ممثل وزارة الداخلية في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الأحد، برئاسة المهندس أحمد السجيني، إن 90% من تكاتك مصر بدون سندات ملكية، مشيرًا إلى أنه زاد تهريبها في عهد جماعة الإخوان.

وأضاف «إدوارد» خلال الاجتماع، أن «التوك توك دخل لمصر في غفلة من الزمن، والقانون الحالي ينظم إجراءات الترخيص، لكن التحدي الكبير هو أن قطاعًا كبيرًا من الدراجات البخارية والتكاتك ليس لها أي سندات ملكية».

وتابع أن الداخلية تتعامل مع المخالفات بالمصادرة والتحفظ على تلك المركبات، وأن «من السهل أن يتم ضبط جميع التكاتك من الشارع المصري، لكن لن نستطيع التصرف فيها بسبب عدم وجود مستندات ملكية»، لافتًا إلى أن أغلب السائقين متسربون من التعليم.

من جانبه قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الوضع العشوائي للتوك توك لا يجوز الصمت عليه، خاصة أن تجاوزاته كثيرة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن قانون المرور القائم ينظم إجراءات ترخيص التوك توك، لكن المحليات لا تزال غير قادرة على تنفيذ هذا القانون.

وفي سياق متصل، أعلن النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب، عن تبرعه لإعادة رصف جميع طرق مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، بشرط أن تقوم المحاجر بمده بـ«السن»، وهي مادة مطلوبة تضاف لأعمال الرصف، قائلا: «مستعد أشتغل من الصبح».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية»: 90% من التكاتك في مصر بدون سندات ملكية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق