أهم الأخبار اليوم .. رئيس «النقل» بالنواب يهاجم رئيس «السلامة البحرية»: أنا زعلان منك يا سيادة اللواء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، بتحويل هيئة السلامة البحرية إلى هيئة اقتصادية، بعدما شن هجوما على الهيئة عندما أعلن ممثلي وزارتى المالية والتخطيط بأن ما تم إنجازه في بند الاستثمارات للعام المالى 2016 / 2017 لم يتجاوز الـ 10% فقط، في حين طالب اللواء خالد زهران رئيس الهيئة، بزيادة مخصصات هذا البند لـ248 مليون جنيه، لتنفيذ أعمال الاستثمارات.

وعقب «طعيمة» خلال اجتماع اللجنة، الأحد، قائلًا: «أتصور أن الـ10% صرفت فقط في الرسوم»ن ووجه كلامه لـ«زهران»: «بجد أنا زعلان منك يا سيادة اللواء«، فيرد رئيس الهيئة: «وأنا كمان زعلان من نفسي».

وقال رئيس هيئة السلامة البحرية إن عدم إنفاقه المخصص له في بند خطة الاستثمارات نتيجة ما عرض له في مظروفات المناقصات من أرقام لن يستطيع العمل بها، فضلًا عن انشغالهم بتقرير تقييم هيئة السلامة الدولية لمصر، والذي حقق نجاحا وصل لـ120% في الـ12 بند المخصصة للتقييم.

فيما رد «طعيمة» بأن العديد من الهيئات صرفت البند وتخطته لـ101% وليس بالمليون جنيه بل بالمليارات، وووجه «طعيمة» كلامه لـ«زهران»: «بالله عليك أنا لو وزير تخطيط كيف أمنحك الزيادة، التي تطالب بها، فيما لا أستطيع أن ارفض موازنتكم لأنكم قطاع كبير في النقل البحري».

وطالب «زهران» برفع المخصصات في الباب الأول الخاص بالأجور، بالإضافة إلى ضرورة إعادة النظر في بند الأجور والإنصاف مع الهيئة، التي يعمل بها 1258 شخصًا، قائلًا: «الموظف مبيعرفش يروّح لأهله في أخر الشهر إلا بـ3 أو 4 آلاف جنيه، ووكيل الوزارة عندنا يتقاضي ما يقل عن 5 آلاف جنيه، في حين تدر الهيئة لخزانة الدولة مبلغ يتراوح من 300 – 500 مليون جنيه».

فيما ردت ممثلة وزارة المالية أن «90 % من إيرادات الهيئة للخزانة من فروق أسعار الصرف، ولم تنفذ المستهدف الفعلي منها حتى الآن، فيما رفعت الوزارة زيادة في بند الأجور 8 ملايين جنيه، وكذلك بند المكافآت».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «النقل» بالنواب يهاجم رئيس «السلامة البحرية»: أنا زعلان منك يا سيادة اللواء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق