أهم الأخبار اليوم .. نقيب الفلاحين: قرار السيسي بإزالة وضع اليد على أراضي الدولة «ضروي للإصلاح»

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد حسين عبدالرحمن، نقيب عام الفلاحين، أن «القرار الذي أعلنه الرئيس السيسي خلال زيارته لمنطقة وادي المراشدة في محافظة قنا بضرورة إزالة التعديات على الأراضي، التي تم وضع اليد عليها على مستوى الدولة نهاية الشهر ضرورى لعملية الإصلاح الاقتصادى».

وقال «عبدالرحمن» في تصريحات صحفية، الأحد، إن «هذه الأراضي سيتم إضافتها إلى مشروع الـ 1.5 مليون فدان»، مناشداً الرئيس بمراعاة الحالات الجادة، التي قامت باستصلاح الأراضى الصحراوية وزراعاتها «خاصة بعد أن تم إنفاق الآلاف من الجنيهات على عمليات الاستصلاح، وتحويلها من صحراء قاحلة إلى أرض خضراء، وأن يتم السماح لهم بتقنين هذه المساحات على أن يتم سحب الأراضى ممن يقومون بتسقيع الأراضى، لتحقيق أموالًا طائلة دون وجه حق».

كان الرئيس قد افتتح خلال زيارته للمحافظة كوبرى نجع حمادى أعلى خط السكك الحديدية وتفقد أعمال محور جرجا الممتد بطول 10 كيلو مترات، والذى يربط طريقى «القاهرة – أسوان» الزراعيين الشرقى والغربى ومشروع المثلث الذهبي وتفقد صوامع الغلال بمنطقة المرشدة بمحافظة قنا، التي تم إنشائها لتقليل الفاقد وتوفير ما يتم صرفه من عملة صعبة على استيراد القمح من الخارج.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقيب الفلاحين: قرار السيسي بإزالة وضع اليد على أراضي الدولة «ضروي للإصلاح» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق