عاجل

أهم الأخبار اليوم .. طلب إحاطة حول تهديد المياه الجوفية لمقابر «عبدالحليم وإسماعيل ياسين والأطرش»

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدمت النائبة هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن انهيار أجزاء من مقبرة الفنان عبدالحليم حافظ، وتهديد المياه الجوفية لمقابر حسين رياض وفريد الأطرش وإسماعيل يس

وقالت النائبة أن المياه الجوفية تزحف وبصورة كبيرة على مقبرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، التي قالت أنها تمثل قيمة ثقافية وسياحية ومزارًا لمعظم السياح العرب والأجانب من محبي الفنان الراحل.

وكان تقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا بخصوص المقبرة، أوصي بإلزام المسؤولين باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المقبرة، وقالت الهيئة في تقريرها، إن محافظة القاهرة أفادت بخطابها المرسل من سكرتير عام حي القاهرة والموجه إلى مدير عام الجبانات بمحافظة القاهرة في يناير 2006، بموافقة المحافظ على إجراء الترميمات المطلوبة بتكلفة 110 ألف جنيه من حسابات الجبانات والنظر باتخاذ اللازم نحو تدبير المبلغ.

وأكد التقرير خلو الأوراق مما يفيد وجود أي تصرف من قبل المحافظة لاحق على إتمام تصوري إدارة المشروعات أو ما يفيد يقينًا شروعها في اتخاذ الوسائل اللازمة بهذا الصدد، وهو ما اعتبرته النائبة في طلبة إحاطتها بأنة يمثل قرارًا سلبيا بالامتناع عن اتخاذ اللازم نحو ترميم والحفاظ على مقبرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ من زحف المياه الجوفية دون سند مشروع أو ما يبرر ذلك من الواقع والقانون ومن ثم يتعين القضاء بإلغائه.

وأضافت النائبة أن المشكلة لا تقتصر على مقبرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، بل في الشارع بأكمله، حيث توجد مقابر حسين رياض وفريد الأطرش وإسماعيل يس، والمهددة أيضا بالغرق بسبب المياه الجوفية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. طلب إحاطة حول تهديد المياه الجوفية لمقابر «عبدالحليم وإسماعيل ياسين والأطرش» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق