عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «المرأة العربية» تعقد جلسة نقاشية حول المرأة العربية والأجندة المستدامة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعقد منظمة المرأة العربية جلسة نقاشية حول «المرأة العربية والأجندة التنموية 2030» في إطار أعمال «الأسبوع العربي للتنمية المستدامة» الذي تنظمه جامعة الدول العربية في الفترة (14-17 مايو 2017) بالتعاون بين منظمة المرأة العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأفادت المنظمة في بيان اليوم «أن ذلك يأتى من إيمان منظمة المرأة العربية بأن دور المرأة يجب أن يمتد ليشمل مختلف السياسات والقطاعات، وأن تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لن يكتمل إلا بمشاركة المرأة، حيث بادرت المنظمة بعقد أول مؤتمر عربي وعالمي اهتم بربط المرأة العربية بالأجندة التنموية 2030، وقد صدر عن هذا المؤتمر العديد من التوصيات التي تهدف إلى إدماج المرأة في الأهداف السبعة عشر، كما صدر عنه وثيقة استرشادية وهي منهاج عمل لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 للمرأة في المنطقة العربية، والذي تضمن عدداً من العناصر التي توضح دور المنظمة في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة للمرأة في المنطقة العربية .

الجدير بالذكر أن برنامج منظمة المرأة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للمرأة في المنطقة العربية يرتكز على عدد من المحاور منها: تكوين آلية إقليمية رفيعة المستوى، وتكوين فريق من الخبراء المتخصصين في المجالات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تعزيز التدريب على إعداد الموازنات العامة المراعية للنوع الإجتماعي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المرأة العربية» تعقد جلسة نقاشية حول المرأة العربية والأجندة المستدامة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق