أهم الأخبار اليوم .. أسقف المعادي: الأقباط ليسوا أقلية في مصر.. ونسبتهم تتجاوز الـ15%

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأنبا دانيال، النائب البابوي، وأسقف المعادي، إن الأقباط ليسوا أقلية في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن عدد الأقباط في مصر يبلغ حوالي 15 مليون نسمة، أي ما يعادل أكثر من 15% من إجمالي عدد المصريين.

وأضاف أسقف المعادي خلال ترحيبه بوفد الإعلاميات الإفريقيات نيابة عن البابا تواضروس الثانى، الذي يقوم بجولة رعوية للكنائس المصرية بأوروبا، الأحد، أن أفريقيا كانت تذكر في النطاق الرعوي لبابا الكنيسة القبطية، والكنيسة القبطية أسست كنائس لها بأفريقيا منذ زمن بعيد، مؤكدًا أن «مصر والسودان لهم روح واحدة يغذيهم النيل وكثير من الأقباط هاجروا واستوطنوا هناك فنحن امتداد لبعضنا البعض، والمصريون يحبون السودانيين لأنهم معروفون بالطيبة والاستقامة والأمانة، فعلى المستوى الشعبي نحن أخوة وعلى المستوى الدولي بيننا علاقات مفتوحة».

وعن التعايش بين المسلمين والمسيحيين في مصر، قال أسقف المعادي إنه «موجود في مصر بوضوح، فليس هناك مكان يعيش فيه أي طرف منفردًا بل بالعكس تربطنا علاقات جيرة في نفس المنزل»، مشيرًا إلى أنه «إذا كان هناك انحرافًا فكريًا، فهو أمر دخيل وعلى المجتمع كله أن يحاربه».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أسقف المعادي: الأقباط ليسوا أقلية في مصر.. ونسبتهم تتجاوز الـ15% .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق