أهم الأخبار اليوم .. مصادر بـ«الطيران»: القاهرة ترفض أى مطالب روسية تمس السيادة فى المطارات المصرية

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة الطيران إن ما تداولته «سبوتنيك» الروسية، ونقله عنها بعض المواقع الإلكترونية، بشأن دعوة مصر خبراء من روسيا للاطلاع على الإجراءات الأمنية تمهيداً لعودة الرحلات الروسية بين البلدين، هو نفس التصريحات التى تم تناولها من قبل عدة مرات وبطرق مختلفة وثبت عدم صحتها. وقال باسم عبدالكريم، المستشار الإعلامى للوزارة، إنه سيتم إصدار بيانات رسمية متى توافرت لدى الوزارة معلومات جديدة فى هذا الشأن.

وقالت مصادر بالوزارة، إن هناك أكثر من ٣٥ جنسية من مختلف قارات العالم، ومن دول الجوار الروسى نفسه، مثل أوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان، متواجدين حالياً بأمان فى المنتجعات السياحية المصرية، وهو ما يدلل على أن الوضع الأمنى فى مصر يسير بصورة طبيعية، وإن السياح الروس مرحب بهم فى أى وقت، وأشارت إلى أن أى مطالب روسية فى المطارات المصرية تخص السيادة لن تكون مقبولة بأى شكل، خاصة أن مصر نفذت ما طلب منها من ترتيبات أمنية فى المطارات بما يتوافق مع ما هو موجود فى المطارات العالمية. وشددت على أن تصريحات بعض المسؤولين الروس بشأن عودة الحركة السياحية، باتت تشكل ضرراً متعمداً للمقصد السياحى المصرى، مشيرة إلى أن بعضها لا يمت للواقع بصلة، خاصة أن الجانبين المصرى والروسى اتفقا قبل عام على أسس التواصل بينهما.

فى المقابل، قال وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، إن السلطات المصرية لم تبلغ موسكو رسميًا بعدم قبول الاقتراح الروسى بوجود وفد أمنى بصفة مستمرة فى المطارات المصرية التى تستقبل الطيران الروسى.

وأضاف فى تصريحات لوكالة «سبوتنيك» الروسية أن القاهرة لم تدعُ الخبراء الروس لتفقد المطارات فى مايو الجارى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر بـ«الطيران»: القاهرة ترفض أى مطالب روسية تمس السيادة فى المطارات المصرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق