عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «دعم المشروعات التعليمية» يساهم بـ30% في شركة لإنشاء وإدارة مدارس النيل

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاثنين، اجتماعا بمجلس إدارة صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية؛ لمناقشة طلبات الدعم والتمويل المعروضة على المجلس، ومتابعة موقف المشروعات التي يمولها الصندوق بمختلف المحافظات، وعرض طلبات الدعم المجمعة من المديريات، والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

ووافق المجلس على مساهمة الصندوق بنسبة 30% من رأس مال شركة لإنشاء وإدارة مدارس النيل، بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كما وافق على زيادة مساهمة الصندوق في رأس مال شركة الرواد لتقنيات التعليم، إحدى الشركات التابعة للصندوق، والمتخصصة في إدارة المرافق المدرسية.

واستعرض الدكتور محمد عمر، مدير الصندوق، طلبات الدعم الواردة للصندوق من مختلف الجهات التعليمية، موضحا أنه يتم دراسة تلك الطلبات وفق دليل إجراءات معتمد من مجلس إدارة الصندوق، لافتا إلى أن هذا الدليل يشتمل على توصيف واضح لكل الأجهزة والأدوات التي يدعمها الصندوق، وسعر استرشادي لكل الأجهزة والأدوات والمعدات التي يدعمها الصندوق وفق أسعار السوق الحالية، ووجَّه الوزير بضرورة الالتزام بالدليل لتنظيم العمل، والذي يصف الأجهزة والآلات، ويحدد الجهة المستحقة دون تدخل العامل البشري.

وأكد عمر أن الهدف من مشروع إنشاء عدد من الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، هو حل مشكلة الكثافة بالفصول الدراسية من خلال استغلال الفصول التي تشغلها الوحدات الإدارية في خدمة العملية التعليمية، ووجَّه شوقى بعمل حصر لجميع الإدارات التي تشغل فصول دراسية لبحث موقفها، والعمل على حل المشكلات المتعلقة بها وإدخال الفصول التي تشغلها للخدمة التعليمية، وذلك كأحد الحلول التي ستسهم في حل مشكلة الكثافة المرتفعة، كما وجَّه بضرورة عمل حصر لكل المشروعات المعلقة بين الوزارة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، ومراجعة جميع التعاقدات لإيجاد الحلول المناسبة والنهائية لها، والانتهاء منها في أسرع وقت.

ووافق المجلس على طلب الإدارة العامة للامتحانات دعما من الصندوق لشراء طابعة برايل لطباعة امتحانات الثانوية العامة للطلاب المكفوفين، وعلى زيادة الاعتماد المخصص من الصندوق لمديرية التربية والتعليم بأسوان لشراء 10 آلات كاتبة بطريقة برايل لمدرسة النور للمكفوفين بأسوان، وأكد شوقي أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووافق المجلس على طلب قطاع التعليم الفني بشأن توفير الصندوق الاعتمادات المالية اللازمة لإدارة وتشغيل المدرسة الفنية التجريبية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية، كما وافق على تقديم الصندوق دعما لمدرسة توشكى شرق الإعدادية بإدارة نصر النوبة التعليمية بأسوان؛ لتدبير احتياجات المدرسة من الأجهزة والمعدات، وعلى استكمال التنسيق والتعاون بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية وقوات شرق القناة بشأن تنفيذ بعض المشروعات الاستراتيجية بشمال وجنوب سيناء، وتكليف مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإعداد ملف لمتابعة تلك المشروعات الحيوية ويعرض على المجلس بجلسته القادمة.

واستعرض مدير الصندوق التقارير الخاصة بالمتابعة الميدانية للمشروعات التعليمية الممولة من الصندوق بالعديد من المحافظات، موكدا أن دور الصندوق لا يقتصر على مجرد تقديم الدعم المالي فقط بل يتابع الإجراءات وأعمال التنفيذ لكل المشروعات التي يمولها لضمان حسن تنفيذ تلك المشروعات وتوجيه الدعم مباشرة لحل المشكلات التي تعوق العملية التعليمية؛ لضمان سرعة إنجاز تلك المشروعات طبقا للجدول الزمني المقدم للصندوق قبل الموافقة على تقديم الدعم أو التمويل.

ووافق المجلس على صرف 25% دفعة تحت الحساب من قيمة الأعمال الخاصة بصيانة مدارس الإسكندرية، وذلك في ضوء تقارير المتابعة الميدانية لمراحل تنفيذ عملية صيانة مدارس المحافظة، والتي أفادت بأن نسبة إنجاز هذه العملية تصل إلى 60%.

وأشاد الوزير بالزيارة الميدانية التي قام بها المختصين بالصندوق لمدينة سيوة؛ لبحث احتياجات المدينة على أرض الواقع وعرض تقرير بشأنها، ووافق على طلب مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، استخدام الدعم المعتمد للمديرية لصيانة 6 مدارس مع إحالة المدرسة المتبقية للهيئة العامة للأبنية التعليمية، وفق دراسة الاحتياج التي ستقوم الهيئة بها بالمحافظة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «دعم المشروعات التعليمية» يساهم بـ30% في شركة لإنشاء وإدارة مدارس النيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق