أهم الأخبار اليوم .. مدير «توثيق تاريخ الإسماعيلية»: مشروعات السيسي ضمن وثائق المركز

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب المؤرخ عبدالغني الجندي، مدير مركز توثيق تاريخ الإسماعيلية، عن سعادته بتكليفه بالمشاركة في لجنة لتوثيق تاريخ محافظات مصر، لربط الماضي بالحاضر وزرع الانتماء الوطني لدى الأجيال القادمة حتى يحافظوا على الوطن ويعلموا أنه جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان، وأن الحفاظ عليه واجب وحمايته مسألة حياة أو موت.

وقال الجندي، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه عرض فكرة إقامة مركز لتوثيق تاريخ الإسماعيلية، على اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، والذي شجعه وقرر توفير كل ما يحتاجه، مضيفا أنه بحث عن كل ما يتعلق بتاريخ المحافظة وحصل من كل المصادر التاريخية وشهود العيان على وثائق تاريخية نادرة تمثل كنزا حقيقيا للإسماعيلية ومصر.

وأشار إلى أنه أجرى جولة على الصحف الكبرى للحصول على كل ما يتعلق من موضوعات بالمحافظة لتوثيقها وضمها للمركز، وزار صحف الأهرام والأخبار والجمهورية والمصري اليوم، وغيرها من الصحف الكبرى التي تتمتع بمصداقية.

ولفت إلى أنه وضع صورا نادرة لقناة السويس والإسماعيلية، بالإضافة إلى عدد من الرموز الوطنية والتاريخية بكل حياد، حتى تم تشكيل نواة لأول وأكبر مركز توثيق للتاريخ للمحافظة يضم الماضي والحاضر وكل وثائق حفر قناة السويس الحالية والجديدة ومراسم افتتاحهما، كما سيضم كل ما يتم بالمستقبل بما فيها المشروعات القومية العملاقة التي تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد الجندي على أن التاريخ لا يكذب ولا يتجمل أبدا، مهما حاول البعض تزييف التاريخ، حيث يفرض نفسه بالوقائع والوثائق والشهود.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدير «توثيق تاريخ الإسماعيلية»: مشروعات السيسي ضمن وثائق المركز .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق