عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: ضبط 71 كيانًا وهميًا خلال عامين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، لجنة الضبطية القضائية بالوزارة بالتفتيش الفورى على الكيان الوهمى المسمى «معهد سيبر سوفت للدراسات المتخصصة» بالهرم، لادعاء إدارة المعهد منح الطلاب شهادات تخرج معتمدة من الوزارة على خلاف الحقيقة، مؤكداً استمرار الوزارة في مداهمة الكيانات الوهمية.

وقال وزير التعليم العالى في تصريحات صحفية، الإثنين، إنه خاطب المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، والدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أحد مراكز الدروس الخصوصية لطلاب جامعة حلوان لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضده وإغلاق المركز ومحاسبة المسؤولين عنه.

وأشار الوزير إلى أن لجان الضبطية القضائية لوزارة التعليم العالى تمكنت من ضبط 71 كياناً وهمياً خلال العامين الدراسيين الماضيين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها جميعا بالغلق الإدارى والإحالة للنائب العام.

وأهابت الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالى من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعو فريسة لها، وطالبت الوزارة وكالات الإعلان ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية عدم نشر إعلانات لأي معاهد أو كليات أو أكاديميات خاصة قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: ضبط 71 كيانًا وهميًا خلال عامين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق